• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يقام في شهر نوفمبر المقبل

«الشارقة للكتاب» يستعد لإقامة مؤتمر مشترك مع جمعية المكتبات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب في المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية، والذي يقام في الفترة من 26 يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو المقبل في مدينة لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية من أهم الفعاليات السنوية التي يشارك فيها العديد من المختصين والمهتمين في مجال المكتبات، فضلاً عن نخبة من الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب من جميع أنحاء العالم.

ويمثل الوفد المشارك في المؤتمر كل من أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، وسالم عمر سالم، رئيس قسم التسويق والمبيعات بالمعرض، حيث يسعى الوفد لاستثمار فرصة المشاركة في هذا الحدث لوضع اللمسات الأخيرة والإنتهاء من التحضيرات اللازمة لإقامة المؤتمر المشترك الأول بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأميركية، والمزمع إقامته في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الدورة الثالثة والثلاثين من المعرض.

وقال أحمد بن ركاض العامري: “نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى دعم الجهود التي يقوم بها أمناء المكتبات في هذه المنطقة، وإعطائهم الفرصة من أجل توسيع شبكة علاقاتهم وتطوير مهاراتهم المكتبية”.

ويوفر المؤتمر الذي ستعقد جلساته على مدار يومين عدداً من البرامج المجانية التي تتناول مجموعة من المواضيع التي تخص أمناء المكتبات العامة، والأكاديمية، والمدرسية، والحكومية، والخاصة، حيث يقدم هذه البرامج نخبة من خبراء المكتبات من المنطقة ومن الولايات المتحدة الأميركية وبلدان أخرى. كما يوفر المؤتمر فرصة مهمة لأمناء المكتبات من جميع أنحاء المنطقة للتواصل وتبادل أفضل الممارسات،ويمنحهم فرصة زيارة معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته المقبلة، والذي سيقام في الفترة مابين 5-15 نوفمبر 2014.

وتعد جمعية المكتبات الأميركية من أقدم وأكبر الجمعيات المكتبية في العالم، وهي تُعنى بتطوير وتحسين خدمات المكتبات والمعلومات. (الاتحاد - الشارقة)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا