الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أسرار المطاعم في اختيار طاولات الزبائن!

أسرار المطاعم في اختيار طاولات الزبائن!
4 يناير 2016 15:14
من منا لم يتعرض لهذا الموقف، أن تدخل مطعمًا وعندما تسأل عن طاولة بعينها، يقال لك إنها محجوزة.
 
كشف تحقيق تلفزيوني مثير في بريطانيا أن أصحاب المطاعم يتعمدون حجز أفضل الطاولات والمواقع المميزة للزبائن الأكثر جاذبية.

وقالت صحيفة «صن» إن التجربة أجريت بواسطة ممثلين ضمن برنامج وثائقي أذاعته القناة الرابعة البريطانية وكشفت أن أصحاب ثلاثة مطاعم شهيرة أصدروا تعليمات غير معلنة بإجلاس الزبائن الأقل جاذبية بالقرب من المطابخ ودورات المياه بالرغم من وجود طاولات أخرى شاغرة.

وخلال البرنامج، دخل ممثل تغطي البثور وجهه مع شخص آخر على حدة. وفي الوقت نفسه، دخلت فتاتان تعملان في عرض الأزياء إلى مطعم حيث أعطيت الفتاتان طاولة مميزة بجوار النوافذ فيما قيل للممثلين الآخرين إن تلك الطاولة محجوزة وأعطيا طاولة في مكان غير بارز.

واعترف سيمون ريمر مقدم برامج الطهي الشهير في بريطانيا، والذي يمتلك مطعما في مدينة مانشستر، أن ذلك يحدث بالفعل. وقال إن «لكل مطعم مجموعة من الطاولات الذهبية والتي تخصص للأشخاص الذين لديهم إمكانيات توصيل رسائل محددة عن المكان».

وأضاف «الزبائن الذين يتمتعون بمظهر جيد يجتذبون المزيد من الزبائن. لذلك، فمن المربح أن يتم تخصيص مقاعد مميزة لهم حيث يمكن للمارة رؤيتهم».

ونقلت الصحيفة عن نيل جيل، الذي يمتلك مطعماً شهيراً في العاصمة البريطانية «كل شخص يحب أن يجلس في الأماكن نفسها التي يجلس فيها الأشخاص حسنوا المظهر».

وقال الممثل آدم بيرسون، الذي شارك في البرنامج، معلقاً «يا له من أمر مخيب للآمال. في المرة القادمة التي ستحصل فيها على طاولة في الجزء الخلفي من المطعم، عليك أن تخمن السبب».
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©