• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ناقش توصياته بشأن «الطرق والمواصلات» وتعديلات اللائحة واختتم أعمال فصله الثامن

«استشاري الشارقة» يؤكد العمل على تعزيز المشاركة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

علي الهنوري (الشارقة)

اختتم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة آخر جلساته السادسة عشرة والأخيرة من أعماله لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الثامن الذي حفل بالكثير من الإنجازات والأعمال.

وأشاد عبدالرحمن الهاجري رئيس المجلس الاستشاري برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، في انتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مؤكداً أن رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في انتخاب نصف أعضاء المجلس الاستشاري الإمارة، تأتي تتويجاً لعملية متكاملة من الحراك الوطني غير المسبوق تحت قبة هذا المجلس، بل وفي وقته تماماً متزامناً مع انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، بعد أن قطع المجلس أكثر من عقد ونصف العقد على تأسيسه، لتكون رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة ضمن مشروعه في بناء الإنسان، وهو مشروع القيادة والمواطنين، وحين يوجه سموه ويدعو إلى الانتخابات فإنه يدعو إلى الإسهام في صناعة الحاضر والمستقبل.

وتابع: إنه تاريخ يتأصل وتجربة تتكامل إشارة وبشارة عمر من الإنجاز التنموي يتوق إلى معانقة إنجاز اجتماعي وثقافي متمثل في توسيع وتعزيز المشاركة الوطنية من خلال إتاحة الفرصة للترشح على عضوية المجلس الاستشاري، وهذه الخطوة لها ما يليها فنجاح المجلس الاستشاري في مسيرته، فضلاً عن نجاح انتخابات المجلس الوطني في دورتين سابقتين يؤدي قطعاً إلى نجاحات أكبر وأبعد، لتكون الشارقة بصدد المستقبل ومواكبة المشاركة والتمثيل في مجلسها، وهذا هو المأمول، وهو يتحقق بالمزيد من إحساس المواطنين بأهمية المبادرة والمشاركة من دون تردد والإسهام في هذا العرس الانتخابي المرتقب.

كما نشيد بمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بسداد القروض السكنية التي حصل عليها موظفو حكومة الشارقة من دائرة الإسكان. كما ونقدر عناية صاحب السمو حاكم الشارقة بالمسرح ليؤدي دوراً تنويرياً كبيراً من خلال افتتاح مؤتمر استراتيجية تنمية وتطوير المسرح المدرسي في الوطن العربي.

بعد ذلك، ناقش المجلس توصياته التي أقرها بشأن مناقشة سياسة هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة، ثم ناقش المجلس مشروع تعديلاته على اللائحة الداخلية للمجلس، التي احتوت على أكثر من (123) مادة في ضوء ما أقرته هيئة مكتب المجلس في اجتماعها السابق بشأن إحالة تعديلات اللائحة إلى المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض