الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

يحتالان لسرقة ونشل ضحاياهما بطريقة مبتكرة

يحتالان لسرقة ونشل ضحاياهما بطريقة مبتكرة
14 نوفمبر 2016 15:40
تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان بجهود أفراد إدارة التحريات والمباحث الجنائية من القبض على عصابة مكونة من شخصين من جنسية أفريقية تخصصت بجرائم السرقة والنشل بالاحتيال على الآخرين من خلال البصق.

وأفاد العقيد عبدالله سيف المطروشي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن القيادة تلقت عدة بلاغات جميعها تفيد بتعرض أشخاص للسرقة بالحيلة والنشل من قبل أشخاص من جنسية أفريقية، حيث تتبع هذه العصابة أسلوباً جديداً للسرقة وهو البصق على الشخص الذي يرغبان في سرقته ومن ثم يقدمان الاعتذار إليه بمحاولة مسح مكان البصق، وأثناء ذلك يقومان بنشل وسرقة ما يحمله المجني عليه في جيبه.

وقال المطروشي: «إنه تم تشكيل فريق عمل من إدارة التحريات والمباحث الجنائية لمتابعة هذه العصابة الإجرامية. بعد البحث والتحري، شوهد المشتبه بهما وهما يقتربان من أحد الأشخاص وكان أحدهما يحاول البصق عليه، إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك، نظراً إلى دخوله أحد المحال التجارية بالإمارة، فتوجه الفريق لضبطهما حيث أبديا مقاومة عنيفة مع رجال المباحث إلى أن تمت السيطرة عليهما وهما (د.ت) و(ت.ك) من جنسية أفريقية.

وذكر أنه، بعد التحقيق معهما عما نسب إليهما، أقرا بارتكاب جريمة السرقة. وقد تبين أن إجمالي المبالغ المسروقة تقدر ب57 ألف درهم. وعليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحويل المتهمين وملف القضية إلى النيابة العامة.

وأشاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بكفاءة وخبرة رجال الشرطة وجهودهم التي تمكنوا بها من القبض على المتهمين، داعياً الجمهور إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي شخص يحاول ارتكاب السرقة أو أي جريمة أخرى يعاقب عليها القانون، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد وستتعامل بكل حزم مع كل من يفكر في العبث بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©