• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نظمته «الداخلية» لتعزيز الوعي المجتمعي تفادياً لوقوع الحرائق صيفاً

«مجلس البطين» يوصي بضرورة الالتزام بمعايير السلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه مجلس البطين بأبوظبي بعنوان «اتباع أساليب الحماية لتحقيق الأمن والسلامة» بضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة، وأخذ الحيطة والحذر، لتجنب المخاطر التي قد تنجم عن نشوب الحرائق، والاهتمام بعملية تنظيم الأجهزة الكهربائية، خصوصاً في المطابخ، وتجنّب تركها في حالة تشغيل متواصل.

وعقد المجلس ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون في وزارة الداخلية، على مدار العام، وأداره الإعلامي علي الشامسي من مؤسسة أبوظبي للإعلام.

ودعا المشاركون، أفراد المجتمع، إلى تطبيق إرشادات الوقاية والسلامة الضرورية، خاصة في فصل الصيف، تفادياً لوقوع حوادث الحريق، وحفاظاً على الأرواح والممتلكات، وحث المتحدثون في المجلس، الذي أقيم مؤخرا بالعاصمة على ضرورة إدراك الجمهور أهمية الجهود التي يبذلها قطاع الدفاع المدني، حفاظاً على سلامة الجمهور.

وأثنى جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، على جهود وزارة الداخلية في تعزيز الثقافة التوعوية بمختلف القطاعات الشرطية والأمنية، حرصاً على سلامة وأمن المجتمع، مشيراً إلى أهمية مجالس وزارة الداخلية في توعية الجمهور.

بدوره، تحدث المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، في المجلس مؤكداً ضرورة توخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بشؤون السلامة العامة، معتبراً الإهمال، وزيادة الحمولة على الوصلات الكهربائية، أحد مسببات الحرائق خلال الفترة الماضية، وحاثاً على ضرورة تقيّد السائقين بحمل طفايات الحريق في مركباتهم، لدورها الضروري في التعامل مع حالات الحريق، خصوصاً المفاجئة.

وأضاف الأنصاري: على الرغم من قلة الحرائق الناتجة عن تسرّب الغاز، لكن هذا لا يمنع أفراد المجتمع من ضرورة التأكّد من حفظ اسطوانات الغاز بطريقة صحيحة وتخزينها في المكان المناسب وفق اشتراطات الوقاية والسلامة التي حدّدها الدفاع المدني، منها تجنّب تشغيل أي مفتاح كهربائي، وتوفير التهوية المناسبة عن طريق فتح الأبواب والنوافذ، إضافة إلى الإخلاء السريع والتواصل مع أجهزة الدفاع المدني لإجراء اللازم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض