• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صراع خليجي على لقب الجولة السادسة لجائزة رئيس الدولة للخيول بفرنسا اليوم

«مسرع» لمنصور بن زايد يواجه تحدي الخيول السعودية والقطرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

يستضيف مضمار سانت كلود في العاصمة الفرنسية باريس اليوم فعاليات الجولة السادسة من سلسلة سباقات جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة من الفئة الأولى.

ويأتي تنظيم هذه السباقات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأكيداً للنجاحات التي تحققت على مدى السنوات الماضية في مسيرة الجائزة، التي انطلقت قبل أكثر من عشرين عاماً، وأصبح لها عشاق من خلال اهتمام الشعوب الأوروبية والأميركية بمتابعة سباقاتها، أو من الملاك والمربين في زيادة إنتاج هذه الشريحة المهمة من الخيول، وتجسيداً على حرص سموهما بإعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية.

وينظم سباق جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة اتحاد الفروسية بتوجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس الاتحاد، وتجسد سباقات الجائزة حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على إعلاء شأن الجواد العربي وتعزيز مكانته وقيمته التراثية والثقافية المميزة ودعم انتشار سباقاته ترسيخاً لمكانة الإمارات كمحطة عالمية رائدة في مجال صناعة وتربية الخيول العربية وسباقاتها.

وأعلنت اللجنة المنظمة تسجيل ثمانية خيول من أفضل خيول الفئة الأولى، التي تبلغ من العمر أربع سنوات فما فوق وتتنافس على الجائزة المالية البالغة قيمتها 25 الف يورو تتوزع على الخيول الخمسة الأوائل، التي تعبر خط النهاية حسب الترتيب والمعدلات المحددة في شروط الجائزة.

وكانت اللجنة المنظمة لسباقات جائزة كأس صاحب السمو رئيس الدولة قد أكملت الاستعدادات لانطلاقة السباق بمختلف أشواطه الذي يعتبر واحدا من أيام الجائزة في فرنسا.

وينال الفائز الأول عشرة آلاف يورو أي ما يعادل نصف القيمة الكلية، بينما يحصل الوصيف صاحب المركز الثاني 7 آلاف يورو مقابل 5 آلاف و500 يورو لصاحب المركز الثالث و 2500 يورو للحصان الذي يحل رابعا، بالإضافة إلى جائزة ترضية تبلغ قيمتها 500 يورو. وتبلغ مسافة السباق ميل وربع الميل أي ما يعادل 2000 متر وستحمل الخيول عمر ثلاث سنوات 56 كيلوجراما فيما تحمل الخيول البالغة من العمر خمس سنوات فما فوق كيلوجرامين إضافيين كجزاء بحيث ستكون حمولة كل حصان يبلغ من العمر خمس سنوات فما وفوق 58 كجم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا