• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أصدرت قراراً ينظم عملها ويعزز تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً

«الشؤون» تسوق منتجات 1116 أسرة مواطنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

محمود خليل

محمود خليل (دبي)

أصدرت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، قرارا وزاريا رقم (428) للعام 2015، بشأن تنظيم برامج الأسر المنتجة، حيث نص القرار بأن وزارة الشؤون الاجتماعية ستكون الجهة المعنية في تسجيل الأسر المنتجة في الدولة وبناء قاعدة بياناتهم في هذا المجال.

فيما كشفت عفراء بو حميد مديرة إدارة الأسر المنتجة بالوزارة النقاب لـ«الاتحاد» عن أن عدد الأسر المنتجة المسجلة في الوزارة بلغ حتى نهاية العام الماضي 1116 أسرة.

وقالت معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية إن القرار الوزاري يستهدف تعزيز وإبراز دور المرأة المواطنة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا وتشجيعها على الانتاج وتسويق منتجاتها والوصول بالمنتج الإماراتي إلى مرحلة الجودة والتميز، بالإضافة إلى العمل على زيادة دخل الأسر المواطنة من خلال صقل وتنمية مهارات الأسر المنتجة ونشر وتعميق العمل الحر والاعتماد على النفس بين أفراد المجتمع، وتشجيع الأسر المنتجة المواطنة على الإنتاج وتسويق منتجاتها والمحافظة على التراث وتأصيل الحرف اليدوية الإماراتية. وعرف القرار الأسرة المنتجة بأنها كل أسرة إماراتية ذات دخل متدن أو ليس لها دخل يقوم أحد أفرادها أو مجموعة منهم بإنتاج سلع أو خدمات يتم بيعها للحصول على مردود مالي يسهم في رفع المستوى المعيشي لها.

كما عرف القرار المنتج بأنه كل سلعة أو خدمة تقوم بإنتاجها أو بيعها الأسرة المنتجة ولا يشمل ذلك إعادة بيع السلع الجاهزة، وذكر القرار بأن المنفذ التسويقي هو منفذ بيع دائم تشرف عليه الوزارة ويتم من خلاله عرض وتسويق منتجات الأسر المنتجة، والمعرض التسويقي تم تعريفه بأنه كل معرض مؤقت يقام داخل الدولة أو خارجها ويكون بإشراف أو تنظيم أو مشاركة الوزارة تعرض فيه منتجات الأسر المنتجة.

وأكدت الرومي أن الوزارة ستقوم بتقديم الدعم الفني والإداري لبرامج الأسر المنتجة المواطنة، وستصدر دليلا استرشاديا للأسر المنتجة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والذي يحدد فيه ضوابط ومعايير الأسر المنتجة، علاوة على عقد دورات تدريبية وورش عمل لتأهيل الأسر المنتجة، وإشراك تلك الأسر في المنافذ التسويقية والمعارض الداخلية والخارجية وتسويق منتجاتها والتنسيق مع بعض المؤسسات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص تقديم الدعم والتمويل للأسر المنتجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض