الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ارتقاء» يعتمد برنامج تقييم المدارس في أبوظبي

«ارتقاء» يعتمد برنامج تقييم المدارس في أبوظبي
12 يونيو 2012
أبوظبي (الاتحاد) - اختتم مجلس أبوظبي للتعليم فعاليات مؤتمر ارتقاء العالمي بجلسة أمس، بحضور معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم وعدد من كبار الأكاديميين العالميين والخبراء في مجال تقييم الأداء المدرسي، وعدد من القيادات في المجلس، تم خلالها مناقشة التحديات واستعراض التوصيات العامة للمؤتمر واقتراح الخطة العامة للبرنامج. وقد أوصى المشاركون في الجلسة الختامية باعتماد تطبيق برنامج ارتقاء لتقييم جميع المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة ابتداء من العام الدراسي القادم، كما اعتمد المشاركون الإطار العام لتقييم المدارس الحكومية الذي تم تجربته هذا العام، والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي أسفرت عنها المناقشات، حيث يساهم ذلك في تعزيز الجودة والتمييز وتحقيق المكانة المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي. كما تم توضيح دور برنامج ارتقاء في تحسين الأداء المدرسي وتحقيق أفضل الممارسات في المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى اعتماد المنحى الجديد لنموذج التقييم الذاتي لأداء المدارس والذي يساهم في تحسين الأداء المدرسي بما يحقق المزيد من الشفافية والنزاهة. وكانت قد تناولت الجلسات المسائية للمؤتمر ورشة عمل حول ماهية برنامج ارتقاء وآلية التقييم الذاتي ورحلة التميز، واستعراض تقييم المدارس الحكومية والخاصة والتقييم الذاتي، والتحديات التي تواجه عمليات التقييم المدرسي، وتم إلقاء الضوء على أهداف برنامج «ارتقاء» في تطوير المدارس في إمارة أبوظبي ومطابقة ممارساتها، بحيث تتماشى مع معايير مجلس أبوظبي للتعليم، والهادفة إلى الارتقاء بالمدارس وفقا لأعلى المستويات العالمية، وذلك من خلال نظام الحصص الدراسية، والتطوير المهني للهيئات الإدارية والتدريسية، ودعم الطالب الذي يعد محور العملية التعليمية. كما تم مناقشة الدور الذي قام به فريق ارتقاء في عمليات التقييم المدرسي ومدى تجاوب المدارس وتعاونهم في تحقيق أهداف البرنامج، وذلك من خلال وضع خطط تساهم في تطوير المدارس، وتحقيق مستويات أفضل في الأداء، وتبادل الخبرات المهنية. يذكر أن برنامج ارتقاء يهدف إلى التأكيد على جودة الخدمات التعليمية المقدمة من قبل كافة المداس العاملة في إمارة أبوظبي، من خلال تطبيق نظام تقييم شامل ذا مستوى عالمي لضمان الجودة في التعليم، والارتقاء بمستوى جودة المنظومة التعليمية، بما ينسجم مع المعايير الدولية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©