• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

البنك الإسلامي للتنمية يمول مشروعات في 21 دولة بقيمة 2٫45 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

وقع البنك الإسلامي للتنمية عقوداً لتمويل مشاريع إنمائية جديدة في 21 دولة من الدول الأعضاء بمبلغ إجمالي 2٫45 مليار دولار، بحسب بيان صادر عن البنك أمس في ختام الفعاليات المصاحبة للاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة مؤخرا في مدينة جدة.

وقال بيان البنك إن هذه الاتفاقيات شملت بنجلاديش بتمويل ثلاثة مشاريع بمبلغ إجمالي 284 مليون دولار وتمويل قرغيزستان لأربعة مشاريع بمبلغ إجمالي 46 مليون دولار، كما قدم البنك لموريتانيا مبلغ 105 ملايين دولار للمساهمة في تمويل المرحلة الأولى من مشروع توسعة محطة كهرباء نواكشوط.

وتمت اتفاقية إطارية للتعاون لباكستان مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك لتمويل عمليات تجارة خارجية لمصلحة باكستان يقدم خلالها البنك تمويلا بمبلغ 220 مليون دولار للمساهمة في مشروع جامشورو لتوليد الطاقة من الفحم. ويقدم البنك لأوغندا مساعدات فنية وتمويلات بمبلغ إجمالي 323 مليون دولار وبلغ إجمالي التمويلات لمصر خمسة مشاريع 752 مليون دولار مخصصة لمشاريع كهربائية وزراعية إلى جانب تقديم تمويل بمبلغ 220 مليون دولار للمغرب لدعم مشروع نظام نقل وتوزيع الكهرباء بهدف تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في المغرب. وبلغ إجمالي التمويل للسنغال 42٫5 مليون دولار ولجمهورية بنين مبلغ 12٫5 مليون دولار والمساهمة في مشروعين في الكاميرون بمبلغ 15٫8 ملايين دولار وتمويل ثلاثة مشاريع في تشاد بمبلغ إجمالي 147٫73 مليون دولار والمساهمة في تمويل مشروعين لجمهورية كوت ديفوار بمبلغ إجمالي 5ر23 مليون دولار وتقديم خط تمويل بمبلغ 45 مليون دولار لبنك اكسم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في أندونيسيا. وتمويل لجمهورية مالي بمبلغ 12٫5 مليون دولار للمساهمة في برنامج توريد وتعقيم المياه للمناطق النائية بدول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب أفريقيا وتمويل بمبلغ 12٫1 مليون دولار لمصلحة موزمبيق للمساهمة في مشروع تطوير الزراعية المائية ومزارع الأسماك.

كما يتم تمويل النيجر بمبلغ 12٫5 مليون دولار للمساهمة في برنامج توريد وتعقيم المياه للمناطق النائية بدول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لدول غرب أفريقيا. (جدة - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا