• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«بي.إن.بي باريبا» يتوقع سداد 9 مليارات دولار غرامة في الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن بنك بي.إن.بي باريبا أكبر البنوك الفرنسية سيعترف بانتهاك العقوبات الأميركية المفروضة على عدد من دول العالم مع موافقة البنك على سداد غرامة تصل إلى 8٫9 مليار دولار.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مصادر قريبة من القضية القول إن اعتراف البنك يأتي بعد أن اتهمت السلطات الاتحادية وسلطات الولايات الأميركية البنك بانتهاك العقوبات المفروضة على السودان من خلال استخدام بنوك إقليمية تابعة للمجموعة الفرنسية لمساعدة الدولة الأفريقية في بيع النفط خلال عدة سنوات في العقد الأول من الألفية الثالثة.

كما يشتبه في تورط البنك مساعدة إيران وكوبا على التهرب من العقوبات الأميركية.

ومن المتوقع أيضاً موافقة البنك على حظر مؤقت على تعاملاته المصرفية بالدولار وإعلان إبعاد أكثر من 30 موظفاً يشتبه بتورطهم في القضية.

ويحقق المحققون الأميركيون في تعاملات للبنك تصل قيمتها إلى نحو 30 مليار دولار بحسب وول ستريت جورنال التي ذكرت أن المفاوضات بين البنك والسلطات الأميركية في مرحلتها النهائية وأنه من المتوقع الإعلان عن الاتفاق أوائل يوليو المقبل.

يذكر أن المفاوضات بين أميركا والبنك الفرنسي مستمرة منذ شهور.

كانت وزارة العدل الأميركية قد ذكرت في البداية أنها تسعى لتغريم البنك نحو 10 مليارات دولار.

في الوقت نفسه يسعى البنك إلى تقليل قيمة الغرامات إلى أقل من 8 مليارات دولار مع وقف التحقيقات الجنائية التي تجريها السلطات الأميركية.

كان البنك قد أبلغ المستثمرين بأنه قد يطرح سندات للبيع من أجل جمع مليارات الدولارات في أعقاب التوصل إلى تسوية مع السلطات الأميركية. (نيويورك - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا