• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

كل ما يحتويه يفوح بعبق التراث الوطني

جناح الإمارات يخطف الأضواء في مهرجان الجنادرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حظي جناح الإمارات الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مهرجان الجنادرية الذي يقام حالياً في المملكة العربية السعودية باهتمام كبير من ضيوف المهرجان الذين قدموا للاطلاع على ما يحتويه من إرث تاريخي، بالتزامن مع فتح أبواب الاثنين 8 فبراير حصرياً أمام العائلات.

ضم الجناح عروضاً وفقرات فنية وفعاليات ترفيهية متنوعة شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور الذي تفاعل مع عروض الفرق التي قدمت ألواناً متعددة من الفن الشعبي التراثي الإماراتي على إيقاع الأهازيج والألحان العتيقة، ومن بين هذه العروض «العيالة، الحربية، اليولة والعازي»، التي سترافق الزوار طوال أيام المهرجان، أما عروض اليولة فيقدمها شباب من أبناء الإمارات باستخدام البندقية.

واستقطب السوق النسائي الإماراتي في الجناح العائلات التي اطلعت على الحرف اليدوية الإماراتية من سدو وخوص وتلي وأكلات شعبية ومنتجات حرفية ساهمت في إبراز دور المرأة في المحافظة على هذه الحرف باعتبارها مكوناً أساسياً من مكونات الهوية الوطنية. فيما اجتذب ركن نقوش الحناء أعداداً كبيرة من الفتيات الصغيرات، فضلاً عن مجلس النساء الذي يستضيف زائرات الجناح في أجواء إماراتية خالصة.

كما ساهم جناح الإمارات في الترويج السياحي لإمارة أبوظبي من خلال الكتيبات التي تم توزيعها على ضيوف الجنادرية لاستقطابهم إلى العاصمة عبر تعريفهم بأبرز الفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال هذا العام.

وتروي ثلاثة معارض للصور وقائع تاريخية مهمة، إذ يجسد المعرض الأول العلاقات الإماراتية السعودية ويطرح الثاني مجموعة من الصور التراثية، ويسرد المعرض الأخير مسيرة التطور الإماراتية في القرن العشرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا