• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صحف بريطانيا تعتبر اختيار يونكر رئيساً للمفوضية «الفصل الأخير»

المملكة المتحدة تتجه صوب الخروج من الاتحاد الأوروبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

رأت الصحف البريطانية القلقة أمس أن بريطانيا أصبحت قريبة من الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد إخفاق رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في منع تعيين جان كلود يونكر رئيسا للمفوضية الأوروبية.

لكن الصحف بدت منقسمة بشأن تحميل كاميرون أو بروكسل مسؤولية جعل إقناع البريطانيين في البقاء في الاتحاد الأوروبي أكثر صعوبة في حال أجري استفتاء في تعهد رئيس الوزراء بإجرائه في 2017 إذا أعيد انتخابه العام المقبل.

وكتبت ديلي تلجراف أكبر صحيفة محافظة في عنوانها الرئيسي «خطوة أخرى باتجاه الخروج من أوروبا»، في رأي مطابق لما ورد في العنوان الرئيسي لصحيفة التايمز، التي يملكها روبرت موردوج التي كتبت «بريطانيا قريبة من الخروج من الاتحاد الأوروبي».

أما صحيفة الجارديان اليسارية فرأت أن «بريطانيا قريبة من الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد انتخاب يونكر»، بينما كتبت صحيفة الاندبندنت المؤيدة للوحدة الأوروبية «هزم كاميرون وبريطانيا باتت أقرب إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي».

وعنونت صحيفة الصن «كاميرون، نحن في حرب مع الاتحاد الأوروبي».

لكن بعض الصحف وجهت انتقادات حادة إلى كاميرون في معركته ضد تعيين يونكر، معتبرة أنها تزيد من صعوبة الكسب في إعادة التفاوض حول عضوية بريطانيا التي وعد بإجرائها قبل الاستفتاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا