• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

غرفة عجمان تبحث مع وزارة العمل تحديث بيانات الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

بحثت غرفة تجارة وصناعة عجمان، مع وفد وزارة العمل، أطر التعاون والتنسيق حول الدليل الخاص لشركات التوظيف وتوريد العمالة، وتحديث بيانات الشركات بصفة دورية بين الطرفين، بما يعود بالنفع على اقتصاد الإمارة.

ويأتي التنسيق بين الجانبين لإيجاد قنوات للشركات والمصانع، وتوفير أكبر قدر من الشفافية لرجال الأعمال والمستثمرين لاختيار نشاطاتهم الاقتصادية بناء على قاعدة معلومات موثوقة.

حضر الاجتماع الذي عقد بمقر الغرفة، ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء، وعبدالله عمر المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات العضوية والمعاملات، وإيمان الشامسي، مدير إدارة دعم ومساندة الأعضاء والمسؤولية المجتمعية، وعبدالله النعيمي، رئيس قسم مكتب متابعة مراكز تقديم الخدمة من غرفة عجمان، ومن وزارة العمل علي أحمد بوصيم، رئيس قسم تراخيص وكالات التوظيف الخاصة، وعائشة المطروشي من مكتب عمل عجمان، وليلى الهاشمي من مكتب عمل خورفكان.

وتباحث الطرفان حول أنظمة المعلومات الخاصة بدليل الشركات والمصانع عموماً، وشركات التوظيف وتوريد العمالة بوجه خاص، مع أهمية تحديث بيانات تلك الشركات، لإيجاد قاعدة بيانات مؤكدة للشركات كافة التي تزاول نشاط توظيف العمالة.

وأكد ناصر الظفري، أهمية التعاون بين الجهات كافة بالإمارة لبناء قاعدة بيانات قوية للشركات العاملة في عجمان، منوهاً بضرورة الربط بين غرفة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط ومكتب عمل عجمان من خلال تنظيم عدد من الاجتماعات المستقبلية بين الأطراف المعنية، إلى جانب التنسيق مع الجهات الحكومية كافة، لا سيما أن بعض الأنشطة تتطلب وجود تصاريح من جهات معنية.

وتطرق المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء بغرفة عجمان، إلى آلية دعم الغرفة للقطاع الخاص بإيجاد بوابة إلكترونية لدعم التوظيف وتوفير فرص وظيفية للشباب والخريجين بالقطاع الخاص، لتشمل الفرص الوظيفية الجهات كافة والشركات الخاصة بعجمان، بحيث تكون غرفة عجمان حلقة الوصل بين أعضائها ومنتسبيها من الشركات والمصانع والباحثين عن عمل، بما يخدم أهدافها الاستراتيجية في تحقيق مسؤوليتها المجتمعية، وذلك بالتعاون مع شركة بيت دوت كوم للتوظيف.

(عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا