• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكدوا أن «إكسبو 2020» يؤمّن فرصاً وفيرة لروّاد الأعمال

خبراء يدعون إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

محمود الحضري (دبي)

أكد أعضاء لجنة التحكيم الخاصة ببرنامج جوائز «جلف كابيتال للشركات الصغيرة والمتوسطة» لعام 2014، أن العناصر الأساسية لنجاح معرض دبي إكسبو 2020، ستكون الشركات المبتدئة في قطاعات رئيسية مثل تكنولوجيا المعلومات والتأمين والتمويل والعقارات، كما أن الإمارة بحاجة إلى عدد أكبر من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في سياق التحضير لاستضافة المعرض.

وشدد أعضاء برنامج الجوائز السنوي لتكريم الشركات الذي تنظمه ميد على أن هذا أمر مهم في توقّع دبّي لفورة كبيرة في أعداد الزوّار الوافدين إليها خلال معرض إكسبو 2020.

ولفت أعضاء لجنة التحكيم إلى أن معرض دبي إكسبو يؤمّن فرصاً وفيرة لروّاد الأعمال المحتملين، خصوصا مع نمو متوّقع بنسبة 10% على مستوى توافد الزوار إلى الإمارة و5% على مستوى القطاع الاقتصادي على مدى السنوات الستّ المقبلة.

وأشار ديفيد هاريس مدير المبيعات والتسويق في شركة «آر إس أيه» للتأمين، وهي الشركة الراعية لفئة جائزة «آر اس إيه» لأفضل شركة مبتدئة للعام في جوائز «جلف كابيتال، إلى أنّه كنتيجة مباشرة لهذا النمو، من المتوقع أن تزدهر أعمال البناء والسياحة، ولكن في المقابل، ثمّة حاجة إلى خطوات كبيرة على مستوى الصناعات الأخرى كالمواد الغذائية والمشروبات، وإدارة التخلص من النفايات، والنقل، وموردي البضائع لاستيعاب أكثر من 20 مليون زائر على مدى السنوات الست القادمة.

وأضاف هاريس: أنّ الشركات المبتدئة تبدو واعدة، إلّا أنّ الخبراء يحذّرون من أنّ الازدياد المتوقّع في معدل التضخم والارتفاع المرتقب لأسعار العقارات قد يشكّلان عقبة بارزة في وجه الشركات المبتدئة الجديدة في الإمارات، إذ يتوقّع أن يزداد التضخّم إلى نسبة 2% هذا العام بعد أن كان 1,1% العام الفائت، وهو ما قد ينعكس سلباً على تكلفة إنشاء شركة في الإمارات بسبب تزايد طلبات الاستئجار ومطالبة الموظّفين بسلّم مرتّبات أعلى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا