• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

انطلاق أعمال لجنة المشاورات «الإماراتية - الأرجنتينية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

عقد أمس بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اجتماع لجنة المشاورات السياسية الأولى الإماراتية - الأرجنتينية.

وترأس الجانب الإماراتي أحمد عبدالرحمن الجرمن، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، ومن الجانب الأرجنتيني كارلوس فورادوري، نائب وزير الخارجية.

وبحث الجانبان مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها، لاسيما في مجالات التنوع الاقتصادي ونقل التكنولوجيا والخبرات في الطاقة والتبادل الثقافي والعلمي والسياحي والنقل والتصنيع والشأن الزراعي، إضافة إلى التجارب المتبادلة حول الابتكار وريادة الأعمال، وتطور المؤسسات المتوسطة والصغيرة.

وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا مواصلة دورهما في دعم كل الجهود والمساعي السلمية لتوثيق أوجه التعاون والتفاهم، وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. من جانبه، أشاد أحمد عبدالرحمن الجرمن بالشراكة الإماراتية - الأرجنتينية وتميزها في جميع المجالات، سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات على تعزيز وتطوير هذه العلاقات، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين، وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة.

وبارك الجرمن توقيع البلدين، مؤخراً، اتفاقية منع الازدواج الضريبي بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتنمية الشراكة بينهما، وأكد أن هذه الاتفاقية تسهم بشكل مباشر في دعم وزيادة التبادل التجاري واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، وتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير بين دولة الإمارات والأرجنتين. مشيداً بالزيارة التاريخية لمعالي غابرييلا ميكيتي نائبة رئيس الجمهورية الأرجنتينية إلى الدولة مؤخراً.

ودعا الجرمن إلى أهمية الاستفادة من الميزات التنافسية والنمو المميز الذي يحققه اقتصادا البلدين من أجل توسيع قاعدة التعاون المشترك، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في جميع المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية، فضلاً عن تشجيع تبادل زيارات الوفود الرسمية للاستفادة من الإمكانات المتطورة والمحفزة، والارتقاء بها إلى مستويات أفضل وآفاق أرحب، بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يلبي ويحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وثمن الجانب الأرجنتيني روح الشراكة القائمة مع دولة الإمارات، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين على المستويات كافة وترحيب بلاده بمواصلة الجهود المشتركة لتحقيق قفزة في العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وتم توقيع مذكرة تفاهم التعاون في المجال الرياضي على هامش اجتماعات لجنة المشاورات السياسية مع الأرجنتين. جدير بالذكر، أن قيمة حجم التجارة بين دولة الإمارات والأرجنتين بلغت نحو أربعة مليارات درهم في السنوات الأربع الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض