• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

بحث تعزيز العلاقات مع «ديلويت الشرق الأوسط»

«دبي الاقتصادي»: تجربة الإمارة تتميز بالتنافسية والمبادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 يونيو 2014

أشار معالي جمعة الماجد رئيس مجلس دبي الاقتصادي إلى أن اقتصاد دبي قد بني على ركائز أساسية قوامها الحرية الاقتصادية وروح المبادرة، حيث يعكس هذان العاملان الرؤية المستقبلية التي أسسها المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، والتي تتطلع نحو بناء اقتصاد معاصر يستوعب الواقع بكل مكوناته، ويواكب كل ما يجري حوله من تغيرات، ويصبو نحو مستقبل واعد يحقق طموحات أفراد المجتمع، ويكفل لهم سبل الحياة الرغيدة.

وأضاف: أن التاريخ يعيد نفسه، فالنهضة الاقتصادية التي تشهدها دبي منذ سنوات في مختلف المجالات والمكانة الاستثنائية التي انتزعتها على خريطة الاقتصاد العالمي هي نتاج الرؤية الاستراتيجية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تمثل امتداداً لرؤية المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، لأن تكون الإمارة نقطة تقاطع لشبكة الأعمال الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه مؤخراً وفد شركة «ديلويت الشرق الأوسط» برئاسة همفري هاتان، الرئيس التنفيذي للشركة، بحضور هاني راشد الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي رافقه فريق من خبراء مركز السياسات الاقتصادية والأبحاث، الذراع التشغيلية للأمانة العامة للمجلس.

حضر اللقاء الفريق التنفيذي لشركة «ديلويت الشرق الأوسط»، وضم راجيف باتيل، مدير خدمات المعاملات، وبانوس ستافروبولوس مساعد المدير.

أكد الماجد أن أهم ما يميز تجربة دبي الاقتصادية عن باقي التجارب هو تبنيها نهج التميز والتنافسية لاسيما في المجالات، التي تتمتع بميزة نسبية فيها كالتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والصيرفة والنقل.

وأضاف: «أثبتت دبي نفسها بوصفها من بين الاقتصادات الأكثر انفتاحاً وتكاملاً مع الاقتصاد العالمي عبر شبكة علاقاتها وشراكاتها مع عشرات الدول المتقدمة والناشئة والشقيقة، وقد ساعد انفتاحها هذا على اقتناص الفرص التي توفرها الأسواق المعولمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا