• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وقفة بالشموع أمام البيت الأبيض واستمرار التظاهرات لليوم الخامس على التوالي

ترامب يتوعد بطرد 3 ملايين مهاجر غير شرعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

واشنطن (رويترز)

توعد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس، بطرد ثلاثة ملايين مهاجر غير شرعي فور تسلمه منصبه في 20 يناير المقبل، غداة تظاهر آلاف الأميركيين الذين نزلوا إلى الشوارع في مدن بمختلف أنحاء الولايات المتحدة احتجاجاً على انتخاب ترامب.

وأكد ترامب في مقتطفات نشرت قبل بث المقابلة كاملة في برنامج «60 دقيقة» على «سي بي إس»، إنه سينفذ وعده بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من البلاد بعد تسلمه منصبه، مضيفاً أن عددهم قد يصل إلى 3 ملايين. وأكد «ما سنفعله هو أننا سنطرد المجرمين والذين يملكون سجلاً إجرامياً وأفراد العصابات وتجار المخدرات وهم كثر، مليونان على الأرجح أو حتى ثلاثة ملايين، سنطردهم من البلاد أو سنودعهم السجن».

وأضاف ترامب أن الجدار الذي يعتزم بناءه على الحدود قد لا يبنى بكامله بالحجارة، وقد يشمل أجزاء تقتصر على سياج. وقال ترامب في مقابلته التلفزيونية المطولة الأولى منذ انتخابه «ربما يشمل بعض التسييج»، موضحاً «في بعض المناطق من الأنسب بناء جدار، أنا بارع في هذا العمل الذي يسمى البناء».

من جهته، أعلن الرئيس السابق لبلدية نيويورك رودي جولياني، وهو أبرز مستشاري ترامب، أنه «لن يكون بإمكان أولاد ترامب المشاركة» في الحكومة الجديدة، واقترح عليهم الاهتمام بإمبراطورية والدهم الاقتصادية.

وقال في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» أمس، إن أبناء ترامب البالغين وهم إيفانكا وتيفاني وإريك ودونالد جونيور «لن يكون بإمكانهم العمل في الحكومة؛ لأن القاعدة المتبعة هي تجنب المحاباة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا