• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

زيادة أعداد الكوادر البشرية وتقديم خدمات متطورة

استعدادات مكثفة في «الغويفات» لخدمة المسافرين براً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

كثفت كافة الجهات المعنية من استعداداتها لاستقبال المسافرين برا عبر منفذ الغويفات الحدودي، والذي يتوقع أن يشهد كثافة في حركة الدخول والخروج عن العام الماضي، نظرا لتزايد أعداد المسافرين والراغبين في أداء عمرة رمضان، والتي تتصادف مع نفس الفترة الزمنية للإجازات، وبدء العطلات الصيفية، وهو ما يزيد من أعداد المسافرين.

وأكد الرائد راشد حمدان النقبي، رئيس قسم شرطة أمن منفذ الغويفات، جاهزية طواقم المنفذ وكوادره لاستقبال المسافرين براً وتكثيف العمل، متوقعاً تزايد حركة المسافرين بالاتجاهين، مشيرا إلى أن شرطة أبوظبي تحرص على زيادة أعداد الكوادر البشرية والإمكانات اللوجستية في المنافذ الحدودية.

ولفت إلى أن الجهات العاملة تتعاون في بذل أقصى جهودهم وقدراتهم، للتيسير على المسافرين براً، والتسريع من زمن إنهاء وتبسيط إجراءات ومعاملات المسافرين والمعتمرين، مشيراً إلى أن الإجراءات في المنفذ تجري وفق أنظمة الكترونية، وتقنيات وأجهزة حديثة، لإنجاز المعاملات بالدقة والسرعة المتناهية، داعياً المسافرين براً إلى الحرص على التأكد من وجود وثائق السفر كاملة، لهم ولمرافقيهم، وحزم أمتعتهم بصورة متوافقة مع التعليمات.

ويشهد منفذ الغويفات عادة حركة نشطة طوال العام، سواء في حركة الدخول أو الخروج، حيث بلغ عدد المسافرين عبر منفذ الغويفات الحدودي 3 ملايين و429 ألفاً و556 مسافراً في الاتجاهين في العام الماضي 2014.

ومن جانبها، حرصت شرطة أبوظبي على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لضمان أمن وسلامة المسافرين من خلال تكثيف الدوريات المرورية على طول الطريق، وخاصة مناطق التحويلات والإصلاحات التي يشهدها الطريق الدولي حاليا، وتوفير ورش متحركة على الطريق للتدخل السريع وإصلاح الأعطال البسيطة، وتجهيز الحافلة لمتابعة الرحلة، وتقديم المساعدة في تأمين المرافقين إلى حين إصلاح العطل، وفي حال الأعطال الكبيرة يتم تأمين نقل السيارة إلى أقرب ورشة في المنطقة الغربية، إذ يمكن لسائقي السيارات الاتصال على رقم العمليات المركزية 999 لطلب المساعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض