• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الأردن يطالب المجتمع الدولي بمساعدته في أزمة اللاجئين السوريين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

جمال إبراهيم (عمّان)

قال وزير الداخلية الأردني سلامة حمّاد إن الأردن لا يمكنه الاستمرار في أداء رسالته فيما يتعلق باللاجئين السوريين دون مساعدة المجتمع الدولي بشكل جاد وفاعل يأخذ بعين الاعتبار القدرات المحدودة والموارد الضعيفة للمملكة. جاء ذلك خلال لقائه في عمّان مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة آن ريتشارد، حيث تم بحث ابرز التطورات الجارية في المنطقة، وإفرازات الأزمة السورية على الصعيدين المحلي والإقليمي.

ونوه إلى أن الاقتصاد يعاني من آثار النزاعات التي تشهدها دول الجوار وتعطل شريان الحياة الاقتصادية التي كان يستمد جزءا من قوته من تعاملاته التجارية مع هذه الدول قبل حدوث النزاعات فيها. وشدد الوزير حماد على الدور الأردني تجاه القضايا المصيرية والتحديات الصعبة التي تواجه المنطقة برمتها، وسعيه الدؤوب لحفظ أركان الأمن والأمان وتحقيق التوازن والاستقرار، مطالبا بالمزيد من الدعم لتمكينه من المحافظة على الاستمرار بأداء هذا الدور وخاصة في ظل وجوده وسط منطقة تعج بالاضطرابات.

وقال إن تبادل الزيارات والخبرات الأمنية بين الجانبين يسهم بشكل مباشر في نشر الأمن والأمان وتحقيق الاستقرار ومكافحة الجريمة خصوصا في ظل تزايد حالات عدم الاستقرار التي تشهدها العديد من دول المنطقة والتي تتطلب تكاتف جميع الدول لمواجهة آثارها السلبية وتحقيق الأمن والسلم الدوليين».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا