• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

152 ألف طالب من النقل يبدأون امتحاناتهم اليوم

«فريق طوارئ» للتصدي لـ«مشاكل الامتحانات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

دينا جوني (دبي)

يبدأ اليوم 152 ألفاً و396 طالباً وطالبة من صفوف النقل من الثالث إلى الحادي عشر امتحانات الفصل الثالث والأخير للعام الدراسي 2014-2015، منهم 97 ألفاً و385 من طلبة المدارس الحكومية وتعليم الكبار والمنازل، و55 ألفاً و11 من طلبة المدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، على أن تنتهي الامتحانات في 22 يونيو. أما امتحانات الصف الثاني عشر الموحدة على مستوى الدولة، فبقي جدولها من دون أي تعديل، لتبدأ يوم الأحد الموافق 21 يونيو، وتمتد إلى يوم 2 من شهر يوليو المقبل، على أن يتم إعلان النتائج في التاسع من يوليو. ويأتي ذلك بعد قرار أصدره معالي وزير التربية والتعليم حسين الحمادي أجرى فيه تعديلات على مواعيد الامتحانات التي كانت مقررة في 18 الجاري، وذلك استجابة لأولياء الأمور والطلبة بتعديل تلك المواعيد بما يتناسب مع الفترة التي تسبق حلول شهر رمضان المبارك.

وأكدت وزارة التربية والتعليم جاهزيتها لاستقبال الطلبة في اللجان داخل المدارس، لافتة إلى إعدادها فريق طوارئ للتصدي لأي مشكلة قد تحصل خلال فترة الامتحانات وذلك لعدم التأثير على تركيز الطالب أو تضييع وقته.

وطالبت الوزارة الطلبة بالالتزام بالوقت المحدد لبدء الامتحان أي التاسعة والنصف صباحاً، مؤكدة أنها منحت الطلبة 15 دقيقة فقط من وقت بدء الامتحان لكي ينتظموا داخل اللجان، مستثنية بذلك طلبة المدرسة نفسها. وأكدت أنه يمكن للطالب تسليم ورقته بعد مرور ساعة واحدة من بدء الامتحان، والذي ينتهي يومياً في الحادية عشرة وعشرين دقيقة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حثت الطلبة على الانتظام في صفوفهم حتى اليوم الأخير المقرر للدراسة قبل انطلاق الامتحانات، داعية الإدارات المدرسية في الوقت نفسه إلى ابتكار وسائل محفزة للطلبة تساعدهم في التحصيل العلمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض