• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ينطلق في مسرح المجاز بدءاً من 22 يونيو الجاري

في مجلسه الرمضاني الرابع «الشارقة الإعلامي».. يرسخ لثقافة الحوار والتسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

الشارقة (الاتحاد)

يستعد مركز الشارقة الإعلامي لاستضافة المجلس الرمضاني الرابع، الذي سيتم تنظيمه، خلال الفترة من 22 يونيو الجاري وحتى 6 يوليو المقبل، في خيمة رمضانية في مسرح المجاز، ويتضمن ست ندوات تهدف لترسيخ ثقافة الحوار، وتتناسب مع خصوصية شهر رمضان المبارك، يشارك فيها نخبة متميزة من الوزراء والمفكرين والأدباء وكبار الشخصيات، بالإضافة إلى أبرز نجوم الكوميديا والرياضة في الوطن العربي.

وكشف مركز الشارقة الإعلامي عن تفاصيل مجلسه الرمضاني الرابع تحت شعار «في ثقافة الحوار»، الذي يتضمن ست جلسات، تقام كل منها بعد صلاة التراويح، وتضم موضوعات متنوعة في شتى مجالات العصر الراهن، مستقطباً هذا العام صفوة من الشخصيات، لتبادل الخبرات وطرح الآراء.

رسالة هادفة

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي: «يعد المجلس الرمضاني إحدى مبادرات مركز الشارقة الإعلامي التي بدأناها منذ أربع سنوات، انطلاقاً من رؤيتنا بأهمية إيصال رسالة إمارة الشارقة بفكرها وثقافتها للعالم، والتي تترجم فكر ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تعزيز الحوار واحترام الآخر، وترسيخ التوافق والمحبة والتسامح بين أفراد المجتمع». وأضاف: «نسعى من خلال تنظيم المجلس الرمضاني إلى اغتنام أجواء الشهر الفضيل ليكون مجلسنا منصة لتبادل حوار ثقافي وفكري هادف وبنّاء، مستند إلى نهج إمارة الشارقة ودولة الإمارات في تعزيز وبناء ثقافة الحوار».

حوار الرواية

ويستهل المجلس الرمضاني أولى جلساته، يوم الاثنين 22 يونيو، بندوة ثقافية بعنوان «حوار الرواية العربية»، تتمحور حول بدايات الرواية العربية والمراحل التي مرت بها، وتناقش الجلسة الرمضانية الثانية، يوم الثلاثاء 23 يونيو، «مقتضيات التحول للحكومة الذكية في ظل الهيمنة التقنية»، وفي جلسته الثالثة، يوم الأربعاء 24 يونيو، سيكون الجمهور على موعد مع «حوار كوميديا الفن العربي».

وخصص المجلس ندوته الرابعة، يوم الاثنين 29 يونيو، لمناقشة موضوع «احتراف اللاعب الإماراتي»، وتستعرض الجلسة الخامسة، يوم الأربعاء 1 يوليو المقبل، موضوع «شبكات التواصل الاجتماعي من منظور ديني واجتماعي»، ويختتم المجلس الرمضاني برنامجه يوم الاثنين 6 يوليو المقبل، بجلسة «حوار المسلسلات الكرتونية الرمضانية».

وزراء ومفكرون وأدباء ومشاهير الكوميديا والرياضة في 6 جلسات

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا