• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

انشطار مركبة نصفين وحافلة تنحرف وتسحق 4 أشخاص

وفاة 4 أشخاص وإصابة 5 في حوادث مرورية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

لقي 4 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 5 آخرين في حوادث مرورية مروعة وقعت خلال العطلة الأسبوعية في دبي وفق ما أدلى به العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

وأضاف المزروعي، أن الحادث الأول وقع مساء يوم الأربعاء الماضي على شارع جبل علي الهباب، حيث انحرفت شاحنة عن مسارها الصحيح واصطدمت بالحاجز ثم تدهورت، وجراء الحادث أصيب سائق الشاحنة بإصابات بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأشار إلى أن الحادث الثاني وقع مساء يوم الخميس حين انحرفت شاحنة من مسارها الصحيح على شارع جبل علي لهباب واصطدمت بمركبة كانت متوقفة خارج الشارع «كتف الطريق»، ومن جراء الحادث توفي سائق المركبة في حين أصيب سائق الشاحنة بإصابات بليغة.

وأشار إلى أن الحادث الثالث وقع صباح يوم الجمعة، واصفا إياه بالأشد إيلاما حيث انحرفت مركبة من نوع فولكس واجن على شارع الإمارات بالاتجاه من الشارقة إلى دبي واصطدمت بالحاجز الإسمنتي ما أدى إلى انتقالها إلى الشارع الآخر واصطدامها بشاحنة الأمر الذي أدى إلى انشطار المركبة إلى نصفين، وجراء الحادث توفي السائق وهو «مواطن» متأثراً بإصاباته البليغة.

وقال العميد سيف المزروعي إن الحادث الرابع وقع على شارع اليلايس بمنطقة ميناء جبل علي مساء يوم السبت وأدى إلى وفاة شخص نتيجة دهسه من قبل شاحنة.

مشيراً إلى أن «الضحية» كان على المسرب الأول من الشارع المكون من ثلاثة مسارات بسبب وجود عطل في مركبته، الأمر الذي أدى إلى دهسه من قبل شاحنة كانت تسير خلف شاحنته.

أما الحادث الخامس فوقع مساء نفس اليوم على شارع داخلي في منطقة جبل علي، حيث انحرفت حافلة من مسارها الصحيح، ودهست 4 أشخاص كانوا على الجزيرة الفاصلة بين الشارعين، الأمر الذي أدى إلى وفاة شخص وإصابة 3 آخرين بإصابات بليغة، وأرجع حوادث الشاحنات الثقيلة إلى إرهاق السائقين أثناء القيادة لساعات طويلة، وعدم حصولهم على قسط من الراحة، منوها بأن إمارة دبي تخطط لإنشاء استراحات للشاحنات علي الطرق السريعة في الإمارة.

ودعا مستخدمي الطرق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتجنب الحوادث المرورية والابتعاد عن الممارسات والتجاوزات الخارجة عن المألوف كالسرعة الزائدة، والقيادة بطيش وتهور، والتجاوز من كتف الطريق، وغيرها من المخالفات التي لا تتفق مع مفاهيم القيادة الحديثة والذوق والأخلاق، مشددا على ضرورة القيادة والالتزام بالأنظمة المرورية المعمول بها، لتجنب مثل تلك الحوادث المميتة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض