• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

متحدث عسكري عراقي: "قادة داعش" يهربون من تكريت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

وكالات

اكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا، اليوم السبت، ان قادة تنظيم "داعش" بدءوا بالهروب من مدينة تكريت، فيما اشار الى ان التنظيم قام بدفن جثث قتلاه داخل القصور الرئاسية في المدينة.

وقال عطا إن "قادة الدواعش بدءوا بالهروب من تكريت"، لافتا الى أنهم "باتوا يدفنون قتلاهم في القصور الرئاسية".

وأضاف عطا أن "القوات التابعة لقيادة عمليات دجلة تمكنت، من قتل 25 ارهابيا وحرق 34 عجلة لهم مختلفة الأنواع كانت محملة بالدواعش والأسلحة في محافظة ديالى"، مؤكدا أن "الوضع الأمني مستقر في ناحية منصورية الجبل (40 كم شرق بعقوبة)".

ويشهد العراق وضعا أمنيا ساخنا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو صلاح الدين وديالى وسيطرتهم على بعض مناطق المحافظتين قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من تلك المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

وافاد شهود عيان في وقت سابق اليوم ان ارتالا كبيرة من الجيش العراقي معززة بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة بدأت منذ ساعات فجر اليوم السبت الاقتراب من الاطراف الجنوبية لمدينة تكريت التي تسيطر عليها عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" منذ اسبوعين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا