• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

إنجلترا.. «يونايتد» يهزم ويجان بقوة الدفع الرباعي ويواصل الصدارة

«مان سيتي» يبدأ العام الجديد بثلاثية في مرمى «ستوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يناير 2013

وكالات

بقيت الصدارة على حالها بعد الفوز الكبير لمانشستر يونايتد المتصدر على مضيفه ويجان 4-صفر، ولجاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب على ضيفه ستوك سيتي 3-صفر أمس في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب “دي دبليو”، جدد مانشستر يونايتد فوزه على ويجان برباعية نظيفة ثانية بعد الأولى ذهابا في “أولدترافورد”، وهو يدين به إلى مهاجمه الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز الذي فرض نفسه نجما بتسجيله هدفين وصنعه الثالث للدولي الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل بدوره ثنائية، ومنحا وزملاؤهما أفضل هدية لمدربهم أليكس فيرجوسون بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الحادي والسبعين.

وواصل مانشستر يونايتد الذي خاض المباراة الثالثة على التوالي في غياب نجمه واين روني المصاب، انتصاراته وخرج فائزا للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في آخر 9 مباريات، والسابعة عشرة هذا الموسم، كما انه نجح للمباراة الثانية على التوالي في المحافظة على نظافة شباكه وذلك منذ فوزه على وستهام يونايتد 1-صفر في 28 نوفمبر الماضي والسادسة فقط هذا الموسم من أصل 29 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

يذكر أن شباك يونايتد الذي فاز في المرحلة قبل الماضية على نيوكاسل 4-3 ما سمح له بتوسيع الفارق عن سيتي إلى سبع نقاط بعد خسارة الأخير أمام سندرلاند صفر-1، اهتزت في 28 مناسبة هذا الموسم، ما يجعل جموع الأهداف التي دخلت مرماه في 20 مباراة حتى الآن أكثر من مجموع الأهداف التي دخلت شباكه خلال موسمي 2007-2008 (22 هدفا) و2008-2009 (24 هدفا) باكملهما.

ورفع فريق المدرب الإسكتلندي أليكس فيرجوسون الذي تنتظره قمة نارية في المرحلة المقبلة في 13 يناير الحالي غريمه ليفربول (يلعب السبت المقبل مع وستهام في مسابقة الكأس)، رصيده إلى 52 نقطة وبقي بالتالي أمام جاره اللدود سيتي بفارق 7 نقاط. وكان ويجان صاحب الأفضلية في بداية المباراة، لكن دون خطورة على مرمى الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا، قبل أن يفرض مانشستر يونايتد سيطرته ويترجمها إلى هدفين. ومنح تشيتشاريتو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 11 بيد أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وتألق الحارس الدولي العماني علي الحبسي في التصدي لتسديدة قوية للبرازيلي رافايل من خارج المنطقة (32). ونجح مانشستر يونايتد في افتتاح التسجيل عبر “تشيتشاريتو” من مسافة قريبة مستغلاً كرة مرتدة من الحبسي اثر تسديدة قوية للمدافع الفرنسي باتريس إيفرا فتابعها داخل المرمى الخالي (35). وأضاف فان بيرسي الهدف الثاني في الدقيقة 43 عندما تلقى كرة من تشيتشاريتو داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع الإسباني إيفان راميس وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحبسي (42). واستمرت أفضلية مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بيد أن أصحاب الأرض قلصوا الفارق عبر الإيفواري أرونا كونيه ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن يضرب تشيتشاريتو للمرة الثانية في الدقيقة 64 مستغلاً كرة مرتدة من الحائط البشري اثر ركلة حرة من خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه من نقطة الجزاء داخل المرمى رافعاً رصيده إلى 8 أهداف على لائحة الهدافين. ختم فان بيرسي المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من داني ويلبيك بديل أشلي يونج، فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي (88) رافعا رصيده إلى 16 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا