• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إجراء تجارب أمام التلاميذ

طلبة «أميركية دبي» يحفزون الأطفال على التفكير العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أشاد الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة الأميركية في دبي بجهود الطلبة بإجراء تجارب علمية أمام تلاميذ رياض الأطفال من أجل تحفيزهم على الابتكار والتفكير الابداعي، وتطوير مهاراتهم في سن مبكرة، وذلك ضمن برنامج إرشاد متخصص بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات «ستيم».

وقال وفيق شهاب طالب في كلية الهندسة قسم الكهرباء، شارك أطفال حضانة ليتل ستريم في تقديم تجربة تعليمية كجزء من جهود العمل التطوعي وخدمة المجتمع: وقد تمكن التلاميذ الصغار من إجراء التجارب العلمية بمساعدتنا، وقد أبهرني تجاوبهم، وكانت التجربة هي إضافة الخل إلى خميرة الصودا مما ينتج عنها تفاعل كيميائي. هذه التجربة مهمة جداً للتلاميذ ليسألوا ويفكروا ويجربوا بأيديهم عملية المزج والنتائج التي ظهرت أمامهم.

وقالت الطالبة إسراء سعيد من كلية الهندسة والتي شاركت في تدريب الطلبة: إجراء التجارب أمام الصغار يعني الاستثمار في مهارات التفكير الناقد للطفل. ومن التجارب أيضاً مزج الألوان، وكيف يمكن إنتاج لون ثالث من خلط لونين مختلفين. ومن واجبنا مشاركة الصغار في كسب المعرفة، وقد شاهد الأطفال فقاعات النموذج عند مزج صودا الخبز والخل معاً، وتعلموا عبارة «تفاعل كيميائي» و«الغاز» من خلال متعة إجراء التجارب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض