• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«السماوي» فقد هويته هذا الموسم

بني ياس.. الحاضر الغائب في سباق «الكبار» !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

لم يكن احتلال بني ياس المركز الثامن في ترتيب فرق دوري الخليج العربي مفاجأة للجميع، لاسيما وأن بداية الموسم جاءت مصحوبة بعدد من الأزمات التي أثرت على تركيز الفريق بشكل عام والجهاز الفني بشكل خاص. وعلى الرغم من أن البداية جاءت بأزمة القيد الشهيرة التي لم يستطع بني ياس على إثرها قيد الثنائي محمد ناصر وسعد سرور، إلا أن الجهاز الفني بقيادة الإسباني لويس جارسيا حاول التعامل مع الأمر الواقع ووفق إمكانيات فريقه.

ولم تقف الصعوبات التي واجهها «السماوي» عند حد أزمة القيد، حيث عانى الفريق الأمرين، خصوصاً من ناحية الغيابات المتكررة لأبرز نجوم الفريق في معظم جولات البطولة، إلى جانب تواضع الحضور الفني للاعبين المحترفين في الشقين الدفاعي والهجومي، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على أدائه خلال رحلة إبحاره في دوري الخليج العربي، فتارة تراه يقدم عروضاً فنية ترهب الخصوم، وتارة أخرى تراه غير قادر على تقديم حضور تنافسي مقنع، وهو الشيء الذي وضع المحليين في حيرة من أمر بني ياس.

وعلى الرغم من ظهور الفريق بشكل قوي في عدد من المباريات التي كان طرفها الثاني عدد من الفرق القوية في البطولة، إلا أن النتائج النهائية لتلك المواجهات لم تصب في مصلحته، الأمر الذي أكد وجود خلل ما فيه خصوصا في النواحي الدفاعية التي كلفت بني ياس خسارة العديد من النقاط الحساسة. وحاولت الإدارة تدارك الموقف الصعب في النواحي الهجومية بالتعاقد مع الفلسطيني عماد خليل، إلا أنه لم يظهر بالمستوى المنتظر منه على الإطلاق.

ترويسة 10

شهدت مسيرة «السماوي» فروقاً بسيطة في بطولة الدوري الموسمين الماضيين، إذ احتل المركز الثامن الموسم الماضي برصيد 35 نقطة، واحتل في الموسم قبل الماضي المركز التاسع برصيد 31 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا