• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضبط 3 أفارقة يهربون المخدرات عبر "ترانزيت" مطار أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

وام

ضبطت شرطة أبوظبي ثلاثة من مهربي المخدرات "أفارقة" لشروعهم بطرق مختلفة في تخبئة وتهريب السموم المخدرة عبر "ترانزيت" مطار أبوظبي في 3 قضايا منفصلة وقعت في غضون 20 يوما.

وتم القبض على الأول أثناء محاولته تهريب كوكايين بإخفائه في لباس ضاغط خاص برياضة السباحة وضعه خلف ظهره فيما تم ضبط الثاني خلال محاولته تهريب 85 كبسولة هيروين في أحشائه أما الثالث فألقي القبض عليه بعدما وجد مخدر الكوكايين مخبئا في تجاويف سرية في حقيبة سفره.

وأوضح العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن هؤلاء المهربين جاءوا عبر خط محل اشتباه في نقل المخدرات لوجود وقائع لضبطيات مماثلة مؤخرا قادمين من دولة آسيوية ودولة من أميركا اللاتينية عبر مطار أبوظبي "ترانزيت" ذهابا إلى دولة إفريقية.

وقال إن علامات الارتباك والإعياء الواضحة للمهربين كانت أحد الدوافع للشك فيهم إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من قبل السلطات في مطار أبوظبي بما فيها إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات وقسم مكافحة المخدرات وتبين حوزتهم ممنوعات مشبوهة.

وأشار العقيد بورشيد إلى أنه تمت إحالة المشتبهين ومضبوطاتهم إلى النيابة العامة بعد اعترافهم بشبهة حيازة وتهريب المخدرات استكمالا للتحقيق في ملابسات ودوافع القضايا الثلاث.

وأكد مدير "تحريات" شرطة أبوظبي أن القيادة الشرطية رسخت استراتيجيات لمكافحة آفة المخدرات وجرم المشرع كافة صور التعامل معها من حيازة وإحراز واستيراد وتصدير وتهريب وتعاط وغيره لافتا إلى استمرار التوعية في المجتمع على مدار العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض