• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يحمل أحلام «السماوي» في غياب «العضاض»

كافاني.. قائد أوروجواي يعشق «قنص» الأسماك والأهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

أنتوفاجاستا (د ب أ)

قبل سنوات، قال إدينسون كافاني نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب أوروجواي «كل شيء سيحدث في وقته»، ولكنه لم يكن يعلم أن هذه العبارة التي قالها في بداية مسيرته الكروية ستنطبق بشكل نموذجي على مسيرته الرياضية وحياته.

ومع المشاركة المرتقبة لمنتخب أوروجواي في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي، يبدو أن وقت «الماتادور» كافاني حان بالفعل.

ومع ابتعاد دييجو فورلان عن صفوف منتخب أوروجواي وغياب لويس سواريز مهاجم الفريق بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نتيجة «عضه» المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ستكون كوبا أميركا 2015 أول بطولة كبيرة يقود فيها كافاني هجوم منتخب أوروجواي (السماوي) ويلعب فيها دور الورقة الرابحة الكبيرة للفريق في رحلة الدفع عن لقبه القاري.

وقال كافاني (28عاما) «يجب أن أتحمل المسؤولية وأفكر بهدوء لأنني أمر بلحظة جيدة على المستوى الشخصي» في إشارة إلى أنه يتمتع الآن بالنضج الكافي الذي يسمح له بحمل آمال وتطلعات الفريق.

ويشارك كافاني في كوبا أمريكا 2015 بعد موسم رائع قضاه مع باريس سان جيرمان وتوج خلاله بألقاب دوري وكأس فرنسا وكأس أندية الدوري كما أحرز 31 هدفا للفريق في 53 مباراة بمختلف البطولات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا