• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دبلوم متخصص لمواجهة الجريمة بشرطة دبي

تراجع جرائم الاتجار بالبشر في الدولة إلى 7 حالات خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد الدكتور عبد الرحيم يوسف العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية انخفاض حالات الاتجار بالبشر في الدولة إلى 7 حالات فقط العام الماضي مقارنة ب 40 إلى 45 حالة تم رصدها منذ عشر سنوات، عازياً انخفاض الحالات بشكل ملحوظ إلى الجهود التي تبذلها دولة الإمارات على صعيد التنسيق الخارجي مع المنظمات المتخصصة، مثل منظمة الأمم المتحدة وغيرها إضافة إلى حزمة القوانين التي سنتها اللجنة العليا لمكافحة الاتجار بالبشر لمكافحة الظاهرة العالمية، كما لفت إلى تخريج 40 متخصصا من شرطة دبي حصلوا على دبلوم متخصص في الاتجار بالبشر، مع الاستمرار في هذا الدبلوم المتخصص لتخريج المزيد من الكوادر المواطنة.

وأوضح العوضي على هامش دورة تدريبية للإعلاميين العرب في مجال مكافحة الاتجار بالبشر أقيمت أمس بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، أن اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر واستناداً لاختصاصاتها المقررة بموجب القانون الاتحادي رقم «51» لسنة 2006 في شأن مكافحة الاتجار بالبشر المعد بالقانون الاتحادي رقم «1» لسنة 2015 تعمل دوما على تنسيق الجهود بين كافة أجهزة الدولة المعنية من وزارات ودوائر ومؤسسات وهيئات، فيما يتعلق بقضايا الاتجار بالبشر ومتابعة كافة الجهود المبذولة في هذا الخصوص لتحقيق الأهداف المنشودة، باعتبار أن الدولة عضو ناشط بالمجتمع الدولي في هذا المجال.

معايير أخلاقية

وأضاف العوضي إن اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وضعت المعايير الأخلاقية للجهات الإعلامية عند إجراء المقابلات مع ضحايا الاتجار بالبشر من أجل استخدام وسائط الإعلام كأداة لتعليم وتثقيف الجمهور بمسائل ومخاطر الاتجار بالبشر، وذلك من أجل تنسيق العلاقة مع الجهات الإعلامية في المسائل المتعلقة بضحايا الاتجار بالبشر والجهات المعنية في الدولة.

وأكد العوضي أنه مع دخول الحملة التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة الاتجار بالبشر عامها العاشر تشير النتائج المتحققة حتى الآن إلى أن أجهزة الدولة قد قطعت أشواطاً واسعة في مكافحة هذه الجريمة، ومن المؤشرات الجيدة التي تؤكد هذا النجاح تدني حالات الاتجار بالبشر، إذ يشير هذا العدد من الحالات المسجلة إلى تنامي الوعي بين الجمهور بقضايا الاتجار بالبشر من جهة وتكثيف التدابير الحكومية لمحاربتها من جهة أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض