• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في «ضمان» لـ«الاتحاد»:

دمج بطاقات التأمين الصحي و«الهوية» إلكترونياً 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

أكدت الشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان» أنها بصدد استبدال بطاقات إلكترونية يوفرها تطبيق «ضمان» عبر الهواتف والأجهزة الذكية ببطاقات التأمين الصحي الحالية، إلى جانب العمل على دمج بيانات بطاقات التأمين الصحي مع بطاقة الهوية الإماراتية، وذلك بحلول عام 2017، حسب حمد المحياس، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في «ضمان».

وأشار المحياس في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» إلى أن خطة استبدال بطاقات التأمين الصحي التابعة لـ«ضمان» جاءت بعد نجاح الاختبارات التجريبية، سواء على تطبيقات الهواتف الذكية، أو عبر تطوير أنظمتها لتتوافق مع الأنظمة التشغيلية الخاصة ببطاقة الهوية. وبلغ عدد المعاملات اليومية المسجلة باستخدام بطاقات الهوية للتعرف إلى سجلات المشتركين بـ«ضمان» نحو 4 آلاف معاملة يومياً نفذها مزودو الخدمات الطبية، وفق المحياس.

وكانت «ضمان» قد وزَّعت بالتعاون مع هيئة الإمارات للهوية، نحو ألفي جهاز قارئ إلكتروني لبطاقة الهوية، على المنشآت الصحية المعتمدة لدى الشركة، وذلك لتمكينها من الاعتداد ببطاقة الهوية في إنجاز معاملات المشتركين ببرامجها، في خطوة تدعم مبادرات الحكومة نحو التحول إلى الخدمات الذكية، وتسهيل وتسريع إجراءات المشتركين في برامجها التأمينية المختلفة عند توجههم إلى المنشآت الطبية.

كفاءة العمليات

وأوضح المحياس أن «ضمان» قامت خلال الفترة الماضية بالاستثمار في أنظمتها الإلكترونية وأتمتة العمليات، ما أسهم في رفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة للمشتركين، وبناء الشركة واحدة من أبرز قصص النجاح التي عملت على تحقيقها جاهدة خلال عشر سنوات مرت على تأسيسها، حيث بلغ معدل عمليات مراجعة المطالبات الطبية التي لا تخضع للتدخل البشري لدى الشركة ما نسبته نحو 50% من إجمالي المطالبات للشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض