• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تفاعلاً مع حملة وزارة الداخلية

مسيرة للتوعية بمخاطر المخدرات في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

نظم مركز قباء الثقافي وتحفيظ القرآن في رأس الخيمة مسيرة لمكافحة المخدرات تحت شعار«لا يقصون عليكم الوطن أولى فيكم» وذلك دعماً لحملة التوعية بمخاطر وأضرار المخدرات، التي أطلقتها وزارة الداخلية مؤخراً «قصوا علي». وجاءت المسيرة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وبمشاركة مختلف فئات المجتمع ممن تضامنوا مع أهداف الحملة، وأشادوا بجهود الداخلية في إطلاق الحملات والبرامج المختلفة للتوعية بآفة المخدرات، وبيان آثارها الخطيرة على المتعاطي ومحيطه الأسري والمجتمع.

وقال صالح الشحي رئيس ومؤسس المركز، إن هذه المبادرة الطيبة ليست بالغريبة على مركز قباء الذي أرسى دعائمه منذ تأسيسه على حب الوطن، وشغل أوقات فراغ الأبناء بالأعمال التطوعية والمشاركات الإنسانية والوطنية، بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج المفيدة التي تهدف إلى تعزيز قيم العمل والعطاء لدى أفراد المجتمع، وتوعيتهم من الانزلاق في الخطأ مع رفقاء السوء.

وأضاف أن المسيرة جاءت تأكيداً على الرؤية الحكيمة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية. وذكر أن المسيرة بدأت بالسلام الوطني، ومن ثم جابت الطالبات والأمهات المشاركات بجانب الدوريات الشرطية شوارع المنطقة، حيث حملت طالبات المركز لافتات تحمل كلمات إنسانية مؤثرة تحث شباب المجتمع على العمل والعطاء والابتعاد عن رفقاء السوء.

وفي ختام المسيرة، قام الرائد سلطان بن خالد القاسمي من قسم مكافحة المخدرات في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بإلقاء محاضرة توعوية حملت مجموعة من القصص المؤلمة لشباب راحوا ضحايا لهذا الداء الذي ينتج عنه تفكك الأسر، وخسارة المجتمع لنواتها، وقدم في ختام كلمته الشكر الجزيل لمركز قباء الذي وصفه بالسباق دائماً في التعاون مع مؤسسات الدولة والمساهمة في كل ما من شأنه المحافظة على أبناء المجتمع. وذكر أنه تم تسليم كافة الأفراد المشاركين في فعاليات الحملة والأنشطة المصاحبة لها شهادات مشاركة موجه من قبل المركز. وأكد صالح الشحي، إلى توجه المركز وعلى الدوام للقيام والمشاركة في مختلف المناسبات والفعاليات التي تعود بالنافع والفائدة إلى أفراد المجتمع منها، الوطنية الثقافية والاجتماعية، وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض