• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السودان

اتحاد الكرة يؤجل قرعة الدوري بسبب «الراعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

معاذ كمبال (الخرطوم) - يسابق مسؤولو الاتحاد السوداني لكرة القدم الزمن للوصول إلى اتفاق مع شركة سوداني للاتصالات لتجديد عقد رعايتها للنسخة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز، في وقت تأجل فيه حفل القرعة، الذي كان محدداً إقامته اليوم نظراً لعدم رغبة الشركة في مواصلة رعاية المسابقة، المقرر انطلاقها في الرابع من شهر فبراير المقبل بمشاركة 14 فريقاً تتنافس في لقب الدوري الذي يؤهل للمشاركة مباشرة في دوري أبطال أفريقيا العام المقبل.

ويعقد الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد اجتماعاً خلال اليومين المقبلين مع طارق حمزة الرئيس التنفيذي المكلف بشركة سوداني للاتصالات من أجل إقناعه بالعدول عن قرارهم ومواصلة رعاية المسابقة.

وترفض الشركة مواصلة رعايتها للمسابقة نظراً لإخفاقات تسبب فيها الاتحاد، بجانب عدم استفادة الشركة من رعاية الأندية، بجانب رغبتها في حصر رعايتها على عملاقي الدوري ناديي الهلال والمريخ، اللذين يتمتعان بقاعدة جماهيرية كبيرة، بجانب مشاركتهما المستمرة في دوري أبطال أفريفيا.

وأوضح عاطف السيد مسؤول الإعلام باتحاد الكرة أن قرعة مسابقة الدوري مرتبطة بالتوقيع مع شركة سوداني للاتصالات لرعاية المسابقة لأنها الجهة التي ظلت ترعى نشاط كرة القدم في السودان خلال المواسم الماضية.

وأشار السيد إلى أن رئيس الاتحاد سيجتمع بنفسه مع إدارة الشركة للحصول على رعاية للدوري، وأعرب مسؤول الإعلام عن تفاؤله الكبير بمواصلة الشراكة الاستراتيجية ما بين الاتحاد والشركة الراعية لمواصلة نهجها وخدمتها تجاه كرة القدم في السودان.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري في نسخته التاسعة عشرة بعد أسبوعين بمشاركة 14 فريقاً تمثل أغلب ولايات السودان، وتلعب المنافسة بنظام الذهاب والإياب، ويفوز باللقب الفريق يتمكن من حصد أكبر عدد من النقاط.

ومنذ انطلاقة البطولة في عام 1996، ظل الغريمان الهلال والمريخ يتقاسمان التتويج بلقب المسابقة المحلية الأولى، وحقق الهلال اللقب في أحد عشر موسماً، فيما نال المريخ البطولة في سبعة مواسم آخرها العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا