• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في اجتماع استضافته الوزارة

«الإعلام الأمني» بالداخلية تعرض أفضل ممارساتها في الاتصال الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

عرضت إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أفضل ممارساتها المطبقة في مجال الاتصال الحكومي، والتي أهلتها للفوز بجائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز الحكومي، فئة أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي، خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته شبكة الاتصال الحكومي في الحكومة الاتحادية مؤخراً، بفندق فيرمونت باب البحر بمدينة أبوظبي برعاية وزارة الداخلية، وحضور مديري إدارات الاتصال الحكومي في الوزارات والهيئات والجهات الاتحادية الأخرى.

نظم الاجتماع مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وقدم المقدم سعيد الخاجة، نائب مدير إدارة الإعلام الأمني، عرضاً أكد فيه دعم القيادة للاتصال الحكومي والتوافق مع أهداف استراتيجية الاتصال الحكومي على المستوى الاتحادي، وملاءمة أهداف الاتصال بالأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية، وتحديد مستويات للعمليات الرئيسية الخاصة بالاتصال الحكومي.

كما تناول بالشرح أهمية الاطلاع على التجارب والممارسات، وإجراء مقارنات معيارية ودراسات ميدانية، إضافة إلى أفضل الممارسات المطبقة في الإعلام الأمني مثل نظام V-sat وبرنامج تبادل الصور الإلكتروني، والمنصة الإعلامية في غرفة العمليات والاستديو الإذاعي ودوريات الإعلام الأمني، واستحداث وسائل اتصال حديثة وفعالة على مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى فئة المستخدمين، والتواصل معهم وتنويع لغات التواصل للوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، لافتاً إلى أنه سيتم قريباً إنشاء استديو تلفزيوني مجهز بأحدث التجهيزات الفنية والتقنية.

وقدمت أمل ماجد المهيري، نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عرضاً أوضحت فيه دور القيادة المؤسسية ودعمها لإدارة الاتصال الحكومي الذي مكنها من الفوز بجائزة الشيخ محمد بن راشد للتميز الحكومي، فئة أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي.

كما عرضت استراتيجية الاتصال الحكومي وأهدافها، وعمليات الإدارة وكيفية ربطها باستراتيجية الوزارة واستراتيجية الاتصال الحكومي، منوهة بحرص وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على بناء وتطوير قدرات ومهارات فريق الاتصال الحكومي والمتحدثين الرسميين بشكل دائم، وحصر الاحتياجات التدريبية السنوية.

ولفتت إلى أن الإدارة تطبق منهجية محددة لإدارة العلاقات مع الشركاء وتنفيذ العديد من المبادرات التي توطد العلاقة معهم. وقدم النقيب أحمد نصيب المنصوري، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بإدارة الإعلام الأمني شرحاً حول حملة وزارة الداخلية لمكافحة المخدرات، تحت شعار «قصَّواعلي»، لافتاً إلى توظيف شبكات التواصل الاجتماعي والتعامل مع أحدث تقنيات الاتصال في التعريف بالحملة، ما أسهم في الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع، وتعريفها بأهداف الحملة التي ركزت على التوعية بمخاطر المخدرات بشكل عام، وآثارها على الصعيد الفردي والأسري والاجتماعي. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض