• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جولة في معرضين بالتزامن مع «فن أبوظبي»

«معرض421» بين الملصق العربي والنقد الفني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

يكشف معرض «100100 أفضل مئة ملصق عربي» عن التنوع والجرأة في تصميم الملصقات عربياً، إذ يحتضن «معرض421» في ميناء زايد، المحطة الثانية للمعرض الذي تنظمه في القاهرة مسابقة «أفضل مئة ملصق عربي» السنوية، خلال الفترة من 15 نوفمبر الحالي إلى 9 فبراير المقبل.

ويتزامن تنظيم المعرض مع معرض «المجتمع والنقد الفني»، الذي يضم أعمال 16 فناناً من الدفعة الثالثة لمنحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين، ويستمر من 15 إلى 27 نوفمبر الحالي.

وفي جولة صحفية على المعرضين نُظمت أمس، أوضحت أنجيلا مِجالي المدير التنفيذي لمؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، أن المؤسسة تدعم «معرض421» لنشر الوعي بالفنون والثقافة في مجتمع أبوظبي، وقالت «اخترنا أن يتزامن المعرضين مع (فن أبوظبي)، الذي ينطلق يوم الأربعاء القادم، للمزيد من التركيز على الفنون والاتصال المرئي، حيث سيستضيف المعرض 3 أعمال تركيبية مشاركة في (فن أبوظبي) يغلب عليها طابع فن الشارع، ويرتبط أحدها بعرض أدائي».

وقدمت خلود عطيات، مدير الفنون والثقافة والتراث في المؤسسة، شرحاً عن الأعمال الفنية المشاركة في معرض «المجتمع والنقد الفني»، وقالت: «المنحة هي برنامج سنوي بدأ عام 2013 بالتعاون مع كلية رود آيلند في أميركا لدعم الفنانين الناشئين، ضمت الدفعة فنانين إماراتيين ومقيمين، وعادة يمرون بمراحل تدريبية عدة تركز على نهج التطوير، وعملية النقد الفني، والممارسة التقنية في الاستوديو، كما توفر لهم منصة إلكترونية من أجل تطوير المهارات الفنية، وإثراء الإدراك الفكري لأعمالهم الفنية، وتعزيز قدراتهم على التعبير عن أفكارهم».

ومن جهته، قدم فيصل حسن مدير البرامج العامة في المؤسسة شرحاً عن معرض «100100»، وهو المحطة الثانية للمعرض في جولته العربية، بعد أن شارك في أسبوع عمّان للتصميم في العاصمة الأردنية في سبتمبر الماضي.

وتهدف المسابقة إلى التعريف والترويج للتصميم الجرافيكي العربي، وهي مسابقة مفتوحة لأي مصمم من المنطقة، شريطة أن يكون المصمم عربياً، أو تم نشر العمل في الوطن العربي، بغض النظر عن اللغة المكتوبة. ويتم اختيار أفضل مئة ملصق عربي عبر لجنة تحكيم، بينما يتم تكريم الملصقات الفائزة بالمشاركة في الجولة الإقليمية للمعرض ونشرها في كتاب خاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا