• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

محاضرة حول «زكاة الفطر» للمسلمين الجدد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

نظم صندوق الزكاة أمس الأول محاضرة، بعنوان «زكاة الفطر» للمسلمين الجدد تناولت مفهوم زكاة الفطر بشكل خاص، والزكاة بشكل عام بهدف تعريف وتوعية المسلمين الجدد وموظفي الدار بأهمية زكاة الفطر.

وقال عبدالرحمن الحمادي رئيس مكتب الشؤون الشرعية القانونية في الصندوق، إن المحاضرة تأتي بهدف المساهمة في زيادة الوعي بفريضة الزكاة والتعريف بخدمات الصندوق.

.وهو هدف مهم من الأهداف الاستراتيجية لصندوق الزكاة. واستعرضت المحاضرة التي عقدت في مقر دار زايد للثقافة الإسلامية بأبوظبي مفهوم زكاة الفطر ومشروعيتها ومقدارها، وعلى من تجب وتوعية المسلمين الجدد بوجوب دفع زكاة الفطرة، ومعرفة الفترة التي تخرج فيها الزكاة والجهود التي يبذلها الصندوق من أجل تسهيل أداء الفريضة وضمان وصولها إلى مستحقيها. وأكد الحمادي أن المحاضرة جاءت من أجل تعريف المسلمين الجدد على ركن أساسي من أركان الاسلام، وهو الزكاة بشكل عام وزكاة الفطر بشكل خاص، ولتحقيق الهدف الرئيس لصندوق الزكاة بنشر الوعي بفريضة الزكاة، من خلال محاضرات التوعية في المدارس والمساجد والمراكز والجمعيات النسائية. وأكد أهمية التوعية بالزكاة التي تعتبر ركناً من أركان الإسلام لتحقيق التكافل الاجتماعي والتلاحم الإنساني في مجال تنمية العمل الخيري وخدمة الإنسان المحتاج وفق أسس الشريعة الإسلامية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض