الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

«فن» تحفز الطلاب على القراءة بـ 19 فيلماً سينمائياً

«فن» تحفز الطلاب على القراءة بـ 19 فيلماً سينمائياً
3 أغسطس 2018 00:40

تشارك «فن»، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، عبر مبادرة «صيفنا يحلو بالقراءة» التي تنظمها وزارة التربية والتعليم في مختلف إمارات الدولة، وتستمر حتى 5 سبتمبر المقبل، وتستهدف الأطفال لتحفيزهم على مواصلة القراءة خلال إجازة الصيف.
وتعكس مشاركة «فن» حرصها على تحفيز الأطفال للاطلاع على عوالم جديدة ملأى بالمعرفة والعلوم، وإثراء المشهد الثقافي بمحتوى سينمائي قيم وهادف، يشجع الأطفال على الإبحار في عالم الكتاب والقراءة، من خلال مشاهدة أفلام سينمائية تحفز خيالهم، وتحثهم على التعمق في أفكار ومفاهيم جديدة، تطرحها الأفلام، فتقودهم إلى البحث عن كتاب يوسع مداركهم.
وتعرض المؤسسة خلال المبادرة 19 فيلماً، تم اختيارها ضمن معايير خاصة تتناسب مع الفئات العمرية التي تشملها المبادرة، وقد شاركت هذه الأفلام في الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، ويتسنى للأطفال حضور هذه الأفلام بحسب أماكن وجودهم في 5 إمارات.
وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير «فن» ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: «إن مشاركتنا في «مبادرة صيفنا يحلو بالقراءة»، تجسد حرصنا على دمج السينما في عالم الأطفال، نظراً لدور السينما الحيوي في التأثير الإيجابي على تفكير الطفل، وخصوصاً عند تقديمها بقالب ممتع وشائق يجذب الأطفال».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©