• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

8 وديات «رسمية» في أيام الفيفا

اتحاد الكرة ينتظر خطة زاكيروني لآسيا 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يناير 2018

معتز الشامي (دبي)

لم يتسلم اتحاد الكرة، حتى الآن، خطة إعداد المنتخب الوطني لكأس آسيا 2019، وذلك لانشغال جهاز الأبيض، بالمشاركة في خليجي23، والتي كانت وراء تأجيل تقديم البرنامج التحضيري وعدد الأيام المطلوبة لكل تجمع، والمباريات الدولية الودية للمنتخب، لتجهيز اللاعبين للمحفل القاري، فيما غادر الإيطالي زاكيروني الأسبوع الماضي في إجازة سريعة لإيطاليا، فيما يقوم جهازه المعاون بمتابعة مباريات الدوري، على أن يعود زاكيروني خلال الساعات القليلة المقبلة.

وستكون دولية كأس ملك تايلاند الودية التي يشارك فيها الأبيض من 20 إلى 25 مارس المقبل، مع منتخبات سلوفاكيا والجابون وتايلاند، هي التجربة الأولى في مشوار التحضير للبطولة، بينما لم يتم تحديد باقي المحطات من حيث المواعيد والمنتخبات، حيث ينتظر الاتحاد تقديم الجهاز الفني لرؤيته كاملة حول برنامج الإعداد بالتفصيل.

فيما عمدت إدارة المنتخبات، على تحديد الوديات الدولية الرسمية والمعروفة، والمنتظر أن يخوضها الأبيض، في مشواره التحضيري للبطولة، والتي تتمثل في 8 وديات دولية، منها وديتا دولية تايلاند أواخر مارس المقبل، بينما يلعب الأبيض مباراتين في كل تجمع خلال أيام الفيفا في، سبتمبر، أكتوبر، ونوفمبر المقبل، حيث يتجمع المنتخب مرة كل شهر خلال أيام الفيفا، وينتظر أن يحدد الجهاز الفني المنتخبات والمدارس الكروية التي يرغب في مواجهتها.

وحتى الآن لم يتم حسم ما إذا كان المنتخب سيدخل تجمعاً بين أواخر مايو وأوائل يونيو من العام الجاري، أي خلال شهر رمضان الكريم، لخوض عدة تجارب قوية مع منتخبات عالمية تأهلت لمونديال موسكو، من خلال معسكر خارجي ينتظر أن يتم تحديد مكانه وفي أي دولة أوروبية، حال وافق الجهاز الفني على هذا المقترح الذي قدمته إدارة المنتخبات بالفعل.

أما ثاني مراحل البرنامج فيتعلق بمدة وتوقيت ومكان المعسكر الخارجي في أغسطس المقبل، وقبل المباريات الدولية الودية في ديسمبر، حيث ينتظر أن يطلب زاكيروني أسبوعين على الأقل في أغسطس قبل الوديات الدولية في سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا