• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دبي .. مسار الكابلات في «الخليج التجاري» إلى الخدمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

دبي(الاتحاد)

أنجزت هيئة كهرباء ومياه دبي تعديل مسارات كابلات جهد 132 كيلوفولتا إلى أنفاق الخدمات الخاصة بخدمات الكهرباء والمياه التي تعبر تحت قناة الخليج التجاري، وصولاً للمناطق السياحية في الصفا والجميرا، من خلال تعديل مسارات 24 دائرة بإجمالي أطوال تصل إلى 21.1 كيلومتر من الكابلات إلى داخل أنفاق أرضية على عمق 16 متراً تحت الأرض.

وقال سعيد محمد الطاير – العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة:« يتماشى المشروع مع خطة دبي 2021 لترسيخ المكانة الرائدة للإمارة في المنطقة كمثال يحتذى في فعالية وكفاءة البنى التحتية لشبكات الكهرباء والمياه، بما يفي بالمتطلبات الحالية والمستقبلية لكافة نواحي التنمية في دبي».

وأوضح : «يهدف المشروع إلى إعادة ترتيب الدوائر الكهربائية ذات الجهد العالي 132 كيلوفولتا، وتحويلها الى داخل الأنفاق لفتح أجزاء من مشروع قناة الخليج التجاري الذي تقوم به حالياً هيئة الطرق والمواصلات في دبي. وقد حققت الهيئة إنجازاً جديداً بالانتهاء من المشروع قبل الموعد المحدد بـ 8 أشهر، وبتكلفة إجمالية تصل الى 125 مليون درهم، حيث تقوم الهيئة بإعادة توزيع الأحمال على محطات نقل الكهرباء ذات الجهد العالي من خلال إدخال بعض التعديلات على شبكة النقل جهد 132 كيلوفولتا لاستيعاب الطلب المتنامي بجميع مناطق الإمارة».

واختتم «أنهت الهيئة بعض التعديلات الأخرى خلال العام الجاري في شبكة نقل الكهرباء جهد 132 كيلوفولت، بما يضمن إعادة توزيع الأحمال على محطات نقل الكهرباء الرئيسية، بواقع 14 تعديلاً عن طريق تمديد كابلات أرضية إضافية بإجمالي أطوال تصل إلى 26.6 كيلومتر، وبتكلفة إجمالية تبلغ نحو 81 مليون درهم. كما لا يزال هناك عدة مشروعات لتمديد الكابلات الأرضية جهد 132 كيلوفولتا قيد التنفيذ بواقع 170 كيلومتراً كابلات أرضية لتشغيل المحطات والتعديلات الجديدة لإمداد جميع المناطق بكافة احتياجاتها من الطاقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا