• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صندوق تمويل بين «إيمج نيشن أبوظبي» و«تشاينا إنتركونتيننتال»

300 مليون دولار لصناعة الأفلام والبرامج العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

وقعت «إيمج نيشن أبوظبي»، و«تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر».. اتفاقية استراتيجية جديدة طويلة المدى في صناعة السينما والتلفزيون، تنص على ثلاث مبادرات رئيسة، أبرزها إطلاق صندوق تمويل المحتوى الإعلامي الثقافي لتمويل الأفلام الدولية المقترح بقيمة 300 مليون دولار والاستثمار في هوليوود وصناعة الأفلام التجارية الصينية والدولية والبرامج التلفزيونية.

ويخصص صندوق التمويل خلال سبع سنوات رأس مال أولي قدره 100 مليون دولار أميركي، للمرحلة التمهيدية من إنتاج الأفلام، كما يسعى لاستقطاب شركاء آخرين في الصين من أجل إطلاق شراكات محدودة.

وقعت الاتفاقية وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس في فندق «فورسيزون» أبوظبي، وحضره مجموعة من مسؤولي وإداريي الشركتين «إيمج نيشن أبوظبي» إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفية في منطقة الشرق الأوسط، و«تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكشن سنتر»، المتخصصة في إنتاج برامج واقعية ذات جودة عالية في الصين.

حضر توقيع الاتفاقية محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن أبوظبي، ومايكل غارين، الرئيس التنفيذي في إيمج نيشن، ويينغ شويكينغ، رئيس مركز تشاينا إنتركونتيننتال كوميونيكيشن سنتر، وعمر البيطار، نائب المدير العام لأكاديمية الإمارات الدبلوماسية وسفير الدولة السابق في الصين.

Quest عربية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا