• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«النقد» الدولي .. قروض مشروطة لأوكرانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

واشنطن (دب أ)

أعرب صندوق النقد الدولي عن استعداده لمواصلة دعم أوكرانيا وسط جمود المفاوضات بين كييف ودائنيها الخاصين. وقالت مديرة الصندوق كريستين لاجارد، إن الصندوق لا يزال يشجع التوصل إلى تسوية في مباحثات الديون الأوكرانية.

وكان الصندوق قد وافق على قرض لأوكرانيا في مارس الماضي بقيمة 17٫5 مليار دولار. وأضافت لاجارد: «ولكن في حالة عدم التوصل إلى تسوية عبر المفاوضات مع الدائنين الخاصين لأوكرانيا، وفى حال تصميمها على عدم قدرتها على الوفاء بخدمة الديون، عندئذ يمكن للصندوق أن يقدم قرضا لأوكرانيا بما يتوافق مع سياسة تحويل المتأخرات إلى ديون».

والتقت لاجارد، الأربعاء، في واشنطن مع رئيس الوزراء الأوكراني ارسيني ياتسينيوك وزيرة المالية ناتالي جاريسكو لمناقشة التطورات الاقتصادية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، حسبما قال الصندوق ومقره واشنطن في بيان. وتجري جاريسكو مفاوضات مع الدائنين منذ شهور، للحصول على إلغاء أو تخفيض لديونها من الدائنين الخاصين الذين عرضوا تأجيل السداد فقط، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبيرج. وفي بيان لها، قالت لاجارد إن «سرعة الانتهاء» من إعادة التفاوض مع الدائنين الخاصين تعد أمرا «حيويا» لأن أوكرانيا تفتقر إلى الموارد لخدمة ديونها بالكامل وفقا للشروط الأصلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا