الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عادات يومية بسيطة تجعلك تبدين أكبر سناً !

عادات يومية بسيطة تجعلك تبدين أكبر سناً !
3 أغسطس 2018 00:39

أجمل خبراء صحة وجمال أموراً تقوم بها النساء في حياتهن اليومية، من شأنها أن تضر جمالهن، وتضيف إلى وجوههن سنوات من دون أن ينتبهن إليها، إلا أن موقع «dailymail»، قدم تالياً طرقاً بسيطة لتجنبها:

? غطاء الوسادة القطني
من أسهل التغييرات التي يمكن فعلها الاستثمار في غطاء وسادة من الحرير بدلاً من القطن الذي يسبب خطوط النوم أو التجاعيد. كما أن له فائدة إضافية، وهي أنه يساعد على وقف تقصف الشعر.

? تعدد المهام
عندما يقوم الأشخاص بأداء مهام متعددة، فإنهم يعانون مزيداً من الإجهاد، ما يجعلهم يبدون أكبر سناً. ويؤدي الإجهاد إلى زيادة الالتهاب في الجلد، وتدمير الكولاجين والنسيج الضام، ما يسرع بشيخوخة البشرة.

? التدفئة والتكييف
يؤدي الإفراط في استخدام هذه الأجهزة إلى تجفيف البشرة، ما يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحًا، كما يؤدي أيضًا إلى التهاب الجلد وفقدانه الكولاجين والإيلاستين.

? تجنب الدهون
أكد خبراء تغذية مؤخراً أنه ليست جميع الدهون مضرة بالصحة، ففي الواقع نحن نحتاج إلى الدهون الجيدة للحصول على بشرة صحية ومتوهجة. لذلك يجب أن تتأكد المرأة من أن نظامها الغذائي غني بالأطعمة الدهنية، مثل الأفوكادو والمسكرات، حيث إن مستوياتها العالية من فيتامين إي، وأوميغا 3 اللذين يوفران للجلد المرونة والتوهج.

? قشة المشروبات
على الرغم من أن احتساء المشروبات بالقشة يساعد على تجنب بقع الأسنان، إلا أنه يمكن أن يشكل تجاعيد حول الفم، لذلك يفضل الشرب من الكوب الزجاجي بدلاً منها.

? رش العطر على الرقبة
يؤكد خبراء أنه يجب تجنب رش العطر على الجلد في هذه المنطقة الرقيقة، لأنها تؤدي إلى الجفاف الشديد وتضرر البشرة لاسيما إذا تم وضعها قبل التعرض للشمس.

? تنظيف البشرة
لا ينبغي أن تعتمدي على المنظف فقط لإزالة المكياج بالكامل، بل ينصح خبراء تجميل باستخدام مزيل جيد للمكياج قبل استخدام المنظف أيضاً للتأكد من عدم تراكم بقايا المستحضرات على البشرة ما يزيد شيخوختها.

? الماء الساخن
تجنبي غسل الوجه بالماء الدافئ لأنه يجرد البشرة من الرطوبة والزيوت الأساسية، ما يُعجل شيخوختها. وبدلاً من ذلك اشطف وجهك بالماء الفاتر، ثم جففيه برفق بالمنشفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©