• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إصابة 5 فلسطينيين بقصف الاحتلال وانفجار قنبلة عند السياج الحدودي

شهيدان في غارة إسرائيلية على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 يونيو 2014

عبدالرحيم حسين (رام الله)

استشهد فلسطينيان امس في غارة جوية إسرائيلية، استهدفت سيارة مدنية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس السابقة التي كانت تدير قطاع غزة.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم هذه الوزارة «وصل شهيدان أشلاء إلى مجمع الشفاء الطبي في غارة صهيونية على سيارة في غزة». وأشار إلى أن القتيلين هما أسامة الحسومي (29 عاما) من بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ومحمد الفصيح (24 عاما) من مدينة غزة.

وقال احد شهود العيان «أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية صاروخا على سيارة مدنية في مخيم الشاطئ في محيط منزل إسماعيل هنية (رئيس وزراء حكومة حماس السابقة)، ما أدى إلى تفحمها واستشهاد من فيها». وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي أن «سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أسامة الحسومي ومحمد الفصيح النشطاء الإرهابين في شمال قطاع غزة».

وأشار إلى أن القتيلين «شاركا في إطلاق الصواريخ على إسرائيل في ألأسابيع الماضية، وشاركا أيضا في العديد من الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل على مر السنوات القليلة الماضية، وكانا يخططان لمزيد من الهجمات ضد إسرائيل ومواطنيها». وشدد بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش في البيان على أن إسرائيل «سنواصل ضرب المحرضين ومثيري الشغب بصبر وإصرار ودقة». وأكدت مصادر في حركة الجهاد بأن الاثنين من أعضاء الحركة.

من جهته اكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون في بيان أن إسرائيل «سترد بحزم على أي إطلاق نار على أراضيها وعلى أي هجوم يستهدف مدنيين أو جنودا إسرائيليين كما فعلنا». وأضاف «نعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يحصل في قطاع غزة وننصحها بعدم اختبار صبرنا وتصميمنا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا