• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الانتخابات بين مصالح الأندية وفشل المنتخبات (1 - 5)

55,9 % نسبة التجديد في مجالس إدارات الاتحادات الرياضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

رضا سليم وعلي معالي (دبي)

شهدت الدورة الانتخابية الجديدة 2016/‏‏ 2020، العديد من المتغيرات التي ترصدها «الاتحاد»، في ملف تتناول خلاله الكثير من الأمور التي دارت بين ثنايا هذه الدورة والتي تتعلق بـ8 اتحادات رياضية: الكرة والسلة واليد والطائرة وألعاب القوى والدراجات وتنس الطاولة والسباحة.

وترصد في هذا الملف إحصائيات كاملة عن العناصر الجديدة في كل هذه الاتحادات، وكذلك العناصر القديمة، وتتناول في الحلقة الأولى، ما أفرزته الانتخابات من عناصر جديدة، وما حرصت الجمعيات العمومية من خلاله على إبقاء العناصر القديمة.

وطرحت «الاتحاد» خلال هذا الملف سؤالاً ربما يكون هو الأهم في الملف ومفاده: هل الانتخابات تلعب ضد مصلحة المنتخبات الوطنية لكل لعبة؟

والإجابة على أرض الواقع تؤكد أن المنتخبات تقع في كثير من الأحيان ضحية الانتخابات، كون نفس الأشخاص السابقين، الذين لم يحقق منهم الكثير الطموحات المطلوبة لتطوير اللعبة، باعتبارهم الأشخاص الذين يقودون نفس السفينة وبنفس الأفكار، ويجدون كذلك نفس المبررات عند الإخفاق. وترصد أيضاً في هذه الحلقة الشخصيات المستمرة في الاتحادات لأكثر من دورة انتخابية.

وتتطرق في التحقيق إلى نتائج بعض هذه الاتحادات، باستثناء اتحاد كرة القدم، كونه قُتل بحثاً من قَبل من نواحٍ متعددة، على اعتبار أنه شهد انتفاضة كبيرة بعناصر جديدة في تشكيلته، ويكفي للدلالة على ذلك أن هناك 10 أسماء جديدة في الدورة الانتخابية من أصل 13 شخصية شملها المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا