الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

5 نصائح لتكسب أصدقاء جدداً ؟

5 نصائح لتكسب أصدقاء جدداً ؟
3 أغسطس 2018 00:36

في عصر ثقافة قنوات التواصل الاجتماعي أصبح احتمال تكوين صداقات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت أكثر صعوبة من أي وقت مضى. وبينما يقوم معظمنا بسرور بتكوين صداقات رقمية جديدة كل يوم، أصبح الاقتراب من الناس في الحياة الواقعية بمثابة فن دقيق. وفي حين أن تكوين الأصدقاء يمكن أن يبدو وكأنه أسهل شيء في العالم عندما تكون محاطًا بشكل دائم بزملاء المدرسة والجامعة، فإن الأمر يصبح أكثر تعقيدًا عندما يصل الشخص لمرحلة النضوج. لذلك، قدمت البريطانيتان باربرا بلومفيلد، مستشارة في مؤسسة دعم العلاقات الخيرية، وكيت ليفر مؤلفة كتاب «The Friendship Cure»، نصائحهما لتكوين أصدقاء جدد كبالغين، أوردها موقع «independent»، على النحو التالي:
* الاستفادة القصوى من الصداقات الحالية
تقترح كيت ليفر البحث في علاقاتك الحالية، ومحاولة الاستفادة منها قبل البدء في البحث في مكان جديد. ويمكنك أن تدعو أحد جيرانك خارج المنزل أو أحد زملائك لمقابلة خارج العمل والتعارف عليه بشكل أفضل.

 

*التحلي بالجرأة
أوضحت كيت أنه يجب عليك تنفيذ قفزة الثقة، والقيام بالخطوة الأولى في الصداقات الجديدة أيضاً. ولا تخشى أن يظن الآخرين أنك تقترب منهم أكثر من اللازم، حيث إن غالبية الأشخاص يسعدهم أن يسألهم أحد ما لمشاركة القهوة أو يتواصل معهم.

 

* أظهر اهتماماً حقيقياً
تقول كيت إنه عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع صديقك المنشود، فمن الضروري إظهار اهتمام خاص بما يقوله، مع طرح أسئلة مدروسة ومثيرة للاهتمام لن تؤدي إلى حديث وجيز أو عام.

 

* كن متفتح الذهن
قالت باربرا إنه غالبًا ما يكون لدينا ميلًا للانجذاب إلى أشخاص من العمر نفسه، وينتمون إلى خلفية مشابهة ولديهم اهتمامات مماثلة، غير أن التعرف إلى شخص مختلف سيقدم لك منظوراً مختلفًا، ويتيح لك فرصة جديدة من الخبرات والفرص.

 

* كن صبوراً
قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتشكيل صداقات دائمة، لذا لا تشعر باليأس إذا لم تشكل أفضل رفقة مع شخص ما على الفور، كما تقول باربرا. أظهر الاهتمام بشخص ما من دون ممارسة ضغوط عليه، لأن ذلك قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©