• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شرطة رأس الخيمة تطلق البرنامج الرياضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلق معهد تدريب شرطة رأس الخيمة، البرنامج الرياضي لمنتسبي الشرطة ، بمشاركة 50 منتسباً من كبار الضباط وضباط الصف وأفراد القيادة العامة تحت إشراف كادر تدريبي مؤهل. وتضمن البرنامج تدريبات الجري على كورنيش القواسم إلى جانب اللياقة البدنية والإطالات والسرعات المتنوعة لمدة نصف ساعة وذلك بهدف رفع معدل اللياقة لمدة ثلاثة أشهر عبر 8 مجموعات تضم كل مجموعة 50 شخصاً.

وأكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة اهتمام وزارة الداخلية، وبتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتنظيم البرامج الرياضية، إيماناً منه بدور الرياضة في إعداد الشخصية الشرطية المتكاملة والدور الكبير في غرس الثقة بالنفس وتكريس مبدأ الرياضة كأسلوب حياة بين جميع العاملين في الشرطة، وضمان الاستعداد ورفع مستوى اللياقة البدنية لجميع منتسبي وزارة الداخلية.

وأوضح النعيمي أهمية ممارسة عناصر الشرطة للرياضة، مشيراً إلى أن معهد تدريب الشرطة على أتم الاستعداد عبر أجهزته وأطقمه الفنية المؤهلة لدعم وتطوير القدرات الرياضية من خلال تنظيم البرنامج الرياضي لجميع منتسبيها من أجل تكوين عنصر شرطة قادر ذهنياً وعقلياً ونفسياً على أداء مهامه على أكمل وجه.

وبدوره أكد العقيد أحمد سالم السلومي مدير معهد تدريب الشرطة أهمية نشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات الشرطة، ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، وتحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة لدى مختلف الفئات وشرائح المشاركين، وإكساب المنتسبين مبادئ العادات الصحية السليمة، إضافة إلى تطوير الخبرات المعرفية والسلوكية المرتبطة بالأنشطة الرياضية بما يسهم في تكوين السمات المتوازنة، وغرس مفهوم الروح الرياضية والقيم فكراً وممارسة.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف لتوفير وتعزيز الروح الرياضية والتي تساهم في تعزيز السلوكيات الصحية لدى المنتسبين وغرس المفاهيم الرياضية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي، وكذلك يسعى البرنامج الرياضي لإخراج منتسبي الشرطة من ضغوطات الحياة اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا