• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المدير العام لـ «الاتحاد»:

«أبوظبي للورق» يرفعالإنتاج إلى 96 ألف طن في سبتمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

يضيف مصنع أبوظبي للورق خط إنتاج جديدا قبل نهاية سبتمبر المقبل، ما يسهم في رفع طاقته الإنتاجية إلى 96 ألف طن سنويا، مقارنة مع 61 ألف طن سنوياً في الوقت الحالي، حسب هيلمت بيرغر مدير عام المصنع قائلاً في حوار مع «الاتحاد»، إن مصنع أبوظبي للورق يساهم حالياً بنصف الطاقة الإنتاجية لدولة الإمارات من المحارم الورقية والذي يقدر بنحو 120 ألف طن سنوياً. وأكد أن هذه النسبة ستشهد ارتفاعاً إلى 75٪ بعد بدء الخط الثالث في الإنتاج، الذي يضيف 35 ألف طن سنوياً لتصل الطاقة التشغيلية الإجمالية للمصنع إلى 96 ألف طن سنوياً، متوقعاً تشغيل الخط الجديد خلال سبتمبر المقبل.

ويشغل مصنع أبوظبي للورق مساحة إجمالية تصل إلى 56 ألف متر في منطقة المصفح الصناعية، متضمناً خطي إنتاج لتصنيع أكثر من سبعة أنواع من المحارم الورقية بمختلف الألوان وبجودة أهلته لإعتلاء مقدمة منتجي هذه النوعية من الورق في دولة الإمارات ومنطقة الخليج.

وتوقع هيلمت بيرغر، أن يساهم خط الإنتاج الثالث الذي يتم تركيبه في الوقت الراهن على مساحة تفوق الـ 2500 متر مربع في زيادة العقود التصديرية للأسواق الدولية من المنتجات الوطنية للورق، مؤكداً أن مصنع أبوظبي للورق ضخ استثمارات تفوق الـ 250 مليون درهم لإجراء التوسعات الجديدة للمصنع من خلال شراء وتركيب الماكينة المستخدمة في خط الإنتاج الجديد والتي تعد فريدة من نوعها على المستوى العالمي.

وقال بيرغر إن هذه الماكينة تعد الثالثة على مستوى العالم، بعدما نجحت دولة المكسيك في تركيبها بإحدى المصانع الكبرى، فيما تعاقدت دولة تشيلي على شراء الماكينة الثانية، مؤكداً أن الماكينة الجديدة تتميز بمنتج عالي الجودة فيما يتعلق بامتصاصه للمياه وقدرته على التحمل وهو ما يحسن من جودة المنتج النهائي ويقلل تكلفة إنتاجه.

وأضاف المدير العام لمصنع أبوظبي للورق أن قرار إجراء توسعات جديدة للمصنع جاء بعد الانتهاء من دراسة تفصيلية لسوق المحارم الورقية في الدولة والمنطقة، حيث كشفت تلك الدراسة أن السوق المحلي للمحارم الورقية ينمو بمعدل يتراوح ما بين 5 إلى 8٪ سنوياً، مؤكداً أن سوق الإمارات بدأ يتشبع من المنتج المحلي، وهو ما جعل مصنع أبوظبي للورق يتوجه بالإنتاج الجديد إلى الأسواق التصديرية، خصوصاً في منطقة الخليج العربي والمملكة السعودية وعدد من الدول الأفريقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا