• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المجموعة الأولى لربيع صوما

حقائب جلدية بملامح هندسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

رنا سرحان (بيروت)

أطلق المهندس والمصمم اللبناني ربيع صوما مجموعة حقائب يد نسائية مرصعة بالأكسسوارات المطلية بالذهب والمزينة بأشكال هندسية، ومصنوعة من أجود أنواع الجلود كجلود التمساح والحية والنعام.

وعن مجموعته الأولى، يقول إنه يستوحي تصاميمه من حياته اليومية، وأحيانا من أحلامه، ويحاول الجمع بين عشقه للهندسة والأناقة، وهو ما تجلى في الأشكال الدائرية والمخروطية التي زينت حقائب مجموعته الأولى.

وعن المواد التي يستعملها، يقول صوما إنه يستخدم جلوداً فاخرة طبيعية، متنوعة الألوان، فيما أكسسواراتها من أجود المعادن المطلية بالذهب من عيار 18 و24 قيراط، بحسب ما يتطلبه تصميم الحقيبة ولونها وحجمها، مؤكداً جودة حقائبه التي تنفذ يدوياً من قبل حرفيين.

وطغى اللون الأسود والأبيض والذهبي على المجموعة، بهدف إبراز الطابع الكلاسيكي لها من جهة، ولكون هذه الألوان مستوحاة من الطابع العام لتصاميمه بدءا من الشعار، إلا أنه استخدم أيضاً ألوان الأخضر والأزرق والفوشيا ليقدم خيارات متنوعة للمرأة.

ويؤكد صوما مواكبته للموضة وصيحاتها، حتى يبقى ضمن السباق العالمي. ويقول إن الماركة ستجول العالم، إذ سيعرضها في دبي وبعدها يطلق مجموعة خاصة في لبنان ليتوجه بعدها إلى الكويت فمسقط، ثم إلى باريس، معلنا أنّ «الماركة ستدخل جميع الأسواق العالمية تدريجياً».

وعن تحوله من الهندسة المعمارية إلى تصميم الحقائب، يقول صوما «كنت أخطط لتصميم الأثاث لكن الإلهام وجهني إلى الحقائب النسائية وهي التي لم تأخذ حقها في الدول العربية على صعيد الابتكار على غرار الأزياء والأكسسوارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا