• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بعد تتويج مصر باللقب في «اليوبيل الفضي»

منتخبنا الفريق المثالي في «دولية دبي» للسلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

علي معالي (دبي) - نجح المنتخب المصري في أن يحقق لقبه الأول في بطولة دبي الدولية لكرة السلة، والتي احتفلت في النسخة الأخيرة بمرور 25 عاماً على انطلاقتها «اليوبيل الفضي»، ويأمل «الفراعنة» أن يكون اللقب فاتحة الخير عليهم في نهائيات كأس العالم خلال الصيف المقبل بإسبانيا، لا سيما أن مصر المنتخب العربي الوحيد المتواجد في المونديال.

ولم تغب السلة الإماراتية عن التكريم في النهائي، فبالإضافة إلى حلول الأهلي وصيفا للبطولة، نال منتخبنا الوطني جائزة الفريق المثالي، وعلى مستوى الجوائز الفردية فاز بجائزة أفضل لاعب شامل السنغالي شيخ سامب محترف الأهلي الإماراتي، فيما توج رشيم رايت من الرياضي الأردني بجائزة أحسن هداف، وذهبت جائزة أفضل هداف (3 نقاط) إلى جافا بلونيت من فريق «آند ون الأميركي»، ونال المصري وائل بدر جائزة أفضل صانع ألعاب، وحاز لاعب منتخبنا صالح سلطان جائزة أفضل لاعب جناح، وذهبت جائزة أفضل لاعب ارتكاز للاعب المواطن قيس عمر نجم فريق الأهلي، ونال المصري يوسف وائل من منتخب مصر جائزة أفضل لاعب واعد، والبوسني زوران مدرب المنتخب جائزة أفضل مدرب، ونال الليبي محمد التواتي من فريق الأهلي الليبي جائزة أفضل إداري، وذهب لقب «الصافرة الذهبية» لأفضل حكم إلى حكمنا الدولي يعقوب غابش.

من جانبه، بارك عبد الله الأنصاري أمين السر العام باتحاد السلة مدير البطولة فوز منتخب مصر باللقب، مشيرا إلى أن فوز مصر باللقب جاء بجدارة واستحقاق بعد أن نجح في حسم جميع مبارياته في البطولة، كما حرص الأنصاري على الإشادة بالمستوى المشرف الذي ظهر به منتخبنا وفريق الأهلي في البطولة، مشيرا إلى أن البطولة سوف تصب في مصلحة اللعبة بالدولة، معتبراً المنتخب الوطني وفريق الأهلي من أكثر المستفيدين من البطولة.

وأضاف أن اتحاد السلة سوف يدرس كل السلبيات التي طرأت على البطولة والتي كانت وراء الغياب الجماهيري وذلك لضمان نجاح النسخة المقبلة فنيا وجماهيريا والعودة بها إلى ما كانت عليه قبل سنوات.

وقال عمرو أبو الخير مدرب منتخب مصر: فرحتنا بالكأس تأتي وسط ظروف صعبة تعيشها مصر، وآمل من خلال هذه الكأس أن نساهم في إسعاد 90 مليون مصري، وأضاف: قرار مشاركتنا في البطولة، يأتي ضمن خطة عمل طويلة لإعداد المنتخب لاستحقاقه العالمي، الذي نأمل من خلاله تشريف السلة العربية، وحصدنا للقب أعرق بطولات القارة الآسيوية، سيعطي لاعبينا حافزاً إضافياً للعمل بجد خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً أن مشاركتنا في مونديال إسبانيا، ما هي إلا نقطة البداية لإعداد جيل جديد من اللاعبين بهدف العمل على تطوير السلة المصرية، والتي ستستمر حتى 2018».

واختتم: «يشرفنا حمل كأس طيران الإمارات، ولقب نسخة اليوبيل الفضي لدولية دبي لكرة السلة، ونتطلع قدماً للمشاركات المقبلة في هذه البطولة التي تعد عرسا لكرة السلة وركيزة أساسية لتطوير اللعبة في دول المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا