• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بروفايل

بروزوفيتش.. «قاطرة الكروات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

مارسيلو بروزوفيتش نجم فريق إنتر ميلان والمنتخب الكرواتي هو أحد نجوم وسط الميدان القلائل، الذين يملكون القوة والمهارة، فهو مصنف وفقاً لتكتيك ومفاهيم كرة القدم باللاعب الذي لا يتوقف عن الركض من منطقة جزاء فريقه إلى منطقة جزاء المنافسين، مما يجعله لاعب وسط مدافع يقوم بأدوار هجومية تتأرجح بين صناعة الأهداف وتسجيلها. ويبدو أن معنويات بروزوفيتش ارتفعت مجدداً، فقد تألق في مباراة منتخب بلاده أمام آيسلندا في تصفيات أوروبا للتأهل لمونديال روسيا 2018، فقد نجح في تسجيل ثنائية الكروات، وجاء الهدف الأول في الدقيقة 15 والهدف الثاني بعد الدقيقة 90، مما يؤكد تمتع بروزوفيتش بأعلى درجات التركيز، فضلاً عن لياقته البدنية العالية.

معنويات بروزوفيتش ارتفعت من جديد عقب رحيل فرانك دي بور عن تدريب إنتر ميلان، فقد عاش اللاعب مرحلة قاسية في ظل وجود المدرب الهولندي، وهو ما عبر عنه رفاق دربه في صفوف النادي الإيطالي والمنتخب الكرواتي، وسوف يعود بروزفيتش للتوهج من جديد مع الفريق الإيطالي.

النجم الكرواتي لم يتجاوز 23 عاماً، ولكنه نجح خلال الفترات الماضية في جذب أنظار الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها إيه سي ميلان، وهو الآن موضع اهتمام من أندية البريميرليج، وعلى رأسها تشيلسي، ومن المعروف أن أنتونيو كونتي المدير الفني للفريق اللندني لا يفكر في ضم لاعب إلا إذا كان هذا اللاعب يتمتع بقدرات خاصة ويجيد تنفيذ الأدوار الدفاعية والهجومية ببراعة فائقة، وهو ما ينطبق على النجم الكرواتي.

كونتي طلب من إدارة تشيلسي ضرورة جلب بروزوفيتش، وأشارت تقارير صحفية إنجليزية وإيطالية إلى أن النادي اللندني على استعداد لدفع 30 مليون جنيه إسترليني من أجل الفوز بتوقيع اللاعب، مما يؤكد أنه يملك قدرات كبيرة قد لا يتمكن من إظهارها مع فريق الإنتر في ظل الظروف السيئة التي يمر بها فريق الأفاعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا