• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«فاتورة» يونايتد الأغلى في العالم !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

كشفت دراسة هي الأكبر من نوعها على المستوى العالمي عن متوسط رواتب اللاعبين وما تدفعه الأندية وأعلى الدوريات راتباً حول العالم، أن مانشستر يونايتد هو صاحب الفاتورة الأغلى في العالم على المستوى الكروي، حيث يبلغ متوسط ما يحصل عليه لاعب اليونايتد 5.77 مليون جنيه إسترليني سنوياً، أي 110 آلاف إسترليني أسبوعياً.

الدراسة المشار إليها نشرت تفاصيلها الصحافة الإنجليزية، مؤكدة أنها أجريت على 10 آلاف رياضي حول العالم ينشطون في 333 نادياً، ويمارسون 7 لعبات مختلفة من بينها كرة القدم وكرة السلة، كما تم تطبيق الدراسة على 17 دولة مما يجعلها الأكبر والأكثر شمولية.

وكشف الدراسة أن الدوري الإنجليزي جاء في صدارة الدوريات من حيث الرواتب، إذ بلغ متوسط راتب اللاعب في دوري الإنجليز 2.5 مليون جنيه استرليني، ولا يتجاوز 1.2 مليون في الدوري الإسباني، و1.1 في الدوري الإيطالي، ومليون استرليني في البوندسليجا، ولا يتجاوز 700 ألف في فرنسا.

والمفاجأة أن دوريات آسيا كان لها حضور لافت في قائمة أعلى 10 دوريات في العالم من حيث الرواتب، فقد حل الدوري الصيني سادساً بمتوسط راتب سنوي للاعبين يبلغ 586 ألف جنيه استرليني، يليه الدوري الأميركي، ثم الدوري الياباني بمتوسط 160 ألفاً سنوياً.

وعلى المستوى الفردي، فقد تصدر كريستيانو رونالدو قائمة أعلى الرواتب في عالم الساحرة مشاركة مع ليونيل ميسي، حيث يحصل كل منهما على 18.98 مليون استرليني سنوياً، وهو ما يعادل 365 ألف أسبوعياً، وجاء جاريث بيل ثالثاً بـ18.2 مليون، ثم هالك لاعب شنغهاي بـ 16.6 مليون، يليه بوجبا لاعب اليونايتد خامساً، ثم جرازيانو بيلي لاعب شاندونج سادساً.

أما المراكز من السابع إلى العاشر في قائمة أعلى الرواتب في عالم الساحرة فهي تدور في فلك الـ 13 مليون استرليني، وجاء لافيتزي المحترف في الصين سابعاً، يليه روني قائد اليونايتد، ثم نيمار نجم البارسا تاسعاً، وفي المركز العاشر زلاتان إبراهيموفيتش المنتقل بداية الموسم لصفوف «الشياطين الحمر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا